442

مهما كانت المناسبة، لا تستطيعين الخروج من المنزل دون أية قطعة من الاكسسوارات حتى ولو كانت بسيطة جداً، وإذا كنتِ تضيعين الكثير من الوقت لتختاري من بين مجوهراتكِ يومياً فهذا المقال بالتّأكيد سيسهل عليكِ الأمور.

تحمل لكِ الموضة لهذه السّنة العديد من الخيارات التي تراعي معظم الأذواق، فهي فخمة تحمل طابع كلاسيكيّ، ومن جهة أخرى تتميّز بالجرأة والتنوّع، لتضيفي لإطلالاتك الصّيفية الحيويّة والتألق.

سنتحدث الآن عن أنواع الاكسسوارات، وكيف يمكنكِ استخدامها مع ملابسكِ وستايلكِ:

الاكسسوارات المصنوعة من البلاستيك

إذ كان للاكسسوارات المصنوعة من البلاستيك أهميّة ووجود كبير لهذا العام وخاصّةً تلك المصنوعة من (الرّيزن)، فستجدينها على شكل سلاسل كبيرة وملوّنة، وعلى شكل خواتم ذات طابع شبابيّ، وحتّى كأقراط بأحجام كبيرة وملوّنة.

وقد شاهدنا العديد من عارضات الأزياء وخبراء الموضة بأساور بلاستيكية متعدّدة ذات أحجام وألوان مختلفة تناسب الإطلالات الصّيفيّة الملوّنة. 

اللؤلؤ

أما اللّؤلؤ فيجب أن يكون عنصراً أساسيّاً في خزانتك، حيث أصرّ خبير الأزياء Deni Todorovic  في تقريره على pintrest أنّ اللّآلئ لن تكون فقط إكسسوارات أنيقة وجميلة بل ستضيف غرابةً و تألّقاً لكلّ شيء، بدءاً من إطلالاتك اليومية ووصولاً للسّجادة الحمراء، فإذا كنتِ تريدين ارتداءه لإطلالة يومية فعليكِ اختيار حجم صغير من اللؤلؤ فالقاعدة تقول: “كلما كان الحدث أكثر رسميّة، زاد حجم اللؤلؤة”، أما عندما تستعدين لحضور سهرة ما، فبإمكانكِ ارتداء فستان بسيط و تزيينه بإكسسوارات جريئة من اللؤلؤ.

القطع المصنوعة من الذهب أو الفضة

مازالت الإكسسوارات الذّهبيّة تحافظ على مكانتها المهمّة منذ عقود رغم محاولة الإكسسوارات الفضيّة بأن تنافسها، ولكن لا عليكِ يا عزيزتي، ففي موسمنا هذا تستطيعين ارتداء كلّ من اللّونين على حدى من دون أن تحتاري، وخاصةً إكسسوارات السّلاسل التي لها حضور لافت بأحجامها المختلفة.

فبإمكانكِ الخروج بإطلالة بسيطة وعقد من السلاسل الذهبية أو الفضية لمظهر عصري، وخاصة إذا كانت ألوان ملابسكِ محايدة، وإذا كنتِ ذات بشرة بيضاء فعليكِ بالفضة!

اقرأي أيضاً: طريقة صبغ الشعر الصحيحة – ألوان صبغات الشعر لموسم 2023

سوار الكفّة

شاهدنا سوار الكفّة في الكثير من عروض الأزياء لهذه السّنة وعلى السّجادة الحمراء، فهو من آخر صيحات الموضة، قد يكون الخيار الأمثل لكِ إن كنتِ ترغبين بإطلالة غجريّة أنيقة، أو حتى لتضيفي الإثارة لأحد إطلالاتكِ الفخمة ذات الطّابع الكلاسيكيّ.

الشوكر Choker

أما الشّوكر choker فقد عاد إلى عالم الموضة وبقوّة أكبر، إذ ظهر لأول مرة عام 2016 ثم اختفى ليعود هذا العام، فرأيناه بكثرة في عروض الأزياء بأشكال جريئة وأحجام كبيرة نسبيّاً، حيث تسطيعين ارتداء شوكر من الحجر اللامع أو المعدن أو اللآلئ مع زخارف جريئة عند ارتدائكِ لأحد فساتين السّهرة مفتوحة الصّدر أو ارتداء شوكر من الخرز الملوّن لإطلالاتك الصّيفيّة اليوميّة.

الأقراط ذات الحجم المبالغ فيه

الاكسسوارات - الأقراط ذات الحجم المبالغ فيه
الاكسسوارات

فهي أحد حلولك السّريعة لتحويل إطلالة بسيطة ومملّة إلى إطلالة لافتة وعصريّة، و قد كان للأقراط المدوّرة مكانة كبيرة في قلوب الكثير من روّاد الموضة لهذا العام.

فإن كنتِ تريدين إطلالة عصريّة تحمل طابعاً تسعينيّاً فهي الأنسب لكِ، تميّزت الأقراط بأحجامها المختلفة لتناسب جميع أنواع الوجوه.

اقرأي أيضاً: طريقة وضع الكونتور للوجه

الأحجار الكريمة

كان لها وجود كبير في موضة الاكسسوارات هذا العام، إذ نجدها على القلائد أو حتى على خواتم كبيرة و بألوان مميزة لتعطي إطلالتكِ طابعاً عصريّاً أنيقاً.

اكسسوارات الجسم

كما يمكنك إضافة الاكسسوارات التي تزيّن الجسم  لإطلالة جريئة، خاصّة إذا كنتِ من ذوات الخصر النّحيف، فسلسال حول خصركِ مع فستان بسيط سينقل إطلالتكِ إلى مستوى ساحر، وقد لوحظ في عروض باريس قبل أسابيع حضور قماش الجينز في اكسسوارات عديدة، حيث رأيناه كحزام للخصر بحجوم مختلفة أو حتى كجزمة طويلة تسطيعين بها لفت الأنظار. لتحصلي على خصر نحيف عليكِ، تابعي تحدي الخصر النحيل مع سارة.

 أخيراً قد ترين بأن أهمّ ما عليك التحلّي به هذا العام لمواكبة الموضة هو الجرأة وتقبّل الأزياء الغريبة وتجريبها قبل الحكم عليها، لأنّنا لا نعلم إلى أين قد يصل مصمّمينا في تصاميمهم اللّافتة.

الأسئلة الشائعة حول الاكسسوارات

ما هي الاكسسوارات؟

ترتدي النساء الاكسسوارات لإبراز ستايلها الخاص، ولإظهار شخصيّتها، وتحويل الأزياء الباهتة إلى أزياءٍ ملفتة للنّظر، فتحتاج إلى مجموعة جيدة من الحقائب والأوشحة والحلي والقبّعات لإبراز مظهرها، ولاختيار الأزياء يجب مراعاة عدّة أمور، مثل الطّقس والمناسبة، ويجب الالتزام بقواعد خاصة لارتدائها.

ما هي أنواع الاكسسوارات؟

هناك الكثير من الأنواع من الاكسسوارات للاختيار من بينها، لكننا ممكن أن نصنفها ضمن هذه الأنواع:
حقائب – مجوهرات – قبعات – اكسسوارات الشعر – أحزمة – نظارات- الأوشحة. يمكن استخدام الأنواع التي تم ذكرها بمفردها أو في مجموعات، مثلاً شيء بسيط مثل تبديل الصنادل بزوج من الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يرفع بالمظهر إلى مستوى آخر.

من ماذا تصنع الاكسسوارات؟

غالبية المواد المستخدمة في صناعة الإكسسوارات مأخوذة من عالم النبات والحيوان، وتخضع جميع المواد التي تستخدم في صناعة المجوهرات إلى المعالجة، حيث كانت معالجة كيميائية وميكانيكية وفيزيائية، وذلك بهدف تحويلها من شكلها الخام إلى أشكال تضفي جمال وجاذبية مميزة لمرتديها.