362

يبدأ فصل الخريف حاملاً معه الانتعاش والسحر الخاص به، وبتبدل الطقس تتبدل اختياراتنا في الملابس والمكياج، يعمد خبراء التجميل كل عام إلى طرح صيحات جديدة في مطلع كل خريف تترافق مع أسبوع الموضة العالمي مما يجعلنا ننتظر بحماس أخر ما أبدعه خبراء التجميل مطلع كل خريف.

يعد الخريف وقتاً رائعاً لتجربة ألوان جديدة وتقنيات جديدة في المكياج لن تخافي من ذوبان كريم الأساس و تغير ألوان مكياجكِ بسبب ارتفاع درجات الحرارة لذلك تصبح الألوان في بداية الخريف أكثر وضوحاً وذات تغطيةً أجمل وأكثر دراماتيكية، إذا كان الصيف يدور حول الألوان الزاهية والشفاه الجريئة والبشرة المسمرّة قليلاً،  فالخريف يميل إلى الألوان الدافئة والمريحة والبشرة الطبيعية.

صيحات مكياج خريف 2023

صيحات مكياج خريف 2023

تقول خبيرة التجميل ماري كوين “مكياج الخريف مثير لأن الطقس يصبح أكثر برودة، وبالتالي يمكن التحكم بمكياج البشرة وطبقاته دون الخوف من ذوبان المكياج بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بإمكانكِ الآن تجريب كل ما كنتِ تتجنبينه خلال فصل الصيف”

لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال كل صيحات مكياج خريف 2023  التي تم طرحها هذا العام:

مكياج اللاتيه

أبرز صيحات مكياج خريف 2023، يعتمد مكياج اللاتيه على اللون البني الفاتح، الذي يعتبر لون الخريف الأساسي وهو لون محايد يناسب جميع ألوان البشرة وقد اختارته النجمة هايلي بيبر في أخر إطلالاتها  في حسابها عبر الانستغرام، تقول ماري كوين “أعتقد أن مكياج اللاتيه سيحظى بشعبية كبيرة، لأنه نسخة مطورة من no makeup makeup وهو مناسب  لجميع ألوان البشرة وكذلك معظم ألوان الملابس وهو من أجمل صيحات مكياج خريف 2023″.

لاعتماد مكياج اللاتيه في إطلالتكِ الخريفية توصي خبيرة التجميل ماري كوين باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً نحت البشرة مع إبقائها مشرقة، قومي بنحتها بطريقة تبدو طبيعية وغير مبالغ بها، ثم قومي بإضاءة المناطق الواضحة في الوجه مثل عظام الوجنتين وجسر الأنف والجبهة لمنح الوجه أبعاداً طبيعية.
  • استخدمي اللون البني الفاتح والمشمشي لظلال العيون وبإمكانكِ الاستعانة بقلم بني لملء جفنيكِ بشكل طبيعي ثم دمجها بفرشاة قبل وضع الماسكارا، مع إضافة القليل من اللون البني أسفل خط الرموش السفلي.
  • اختاري أحمر الخدود بألوان خريفية هادئة كاللون البني والخوخي وكلك أحمر شفاه بلون فاتح.

مكياج التسعينات

يعود مكياج التسعينات بقوة هذا الموسم من خلال العودة إلى الايلاينر البني وأحمر الشفاه اللامع والإطلالات الكلاسيكية المناسبة جداً لمكياج خريف 2023، إذا أحببتِ تجربة هذا النوع من المكياج لهذا الخريف اتبعي الخطوات التالية:

  • ابدئي بكريم أساس بتغطية متوسطة مع القليل من الكونتور بلون بني فاتح، اختاري أحمر الخدود ترابي مع إضاءة بسيطة للوجنتين.
  • بالنسبة لمكياج العيون بواسطة الايلاينر البني ارسمي خطاً رفيعاً أسفل العين ثم قومي بدمجه بفرشاة مسطحة قليلاً، وكذلك الجفن العلوي ضعي القليل من الايلاينر البني مع ظلال العيون بلون البيج ثم ادمجي بلطف، لا تستخدمي الكحل الأسود وحاولي إبراز رموشك بشكل أطول وأكثر كثافة من خلال ماسكارا سوداء بنوعية جيدة.
  • هل تذكرين مكياج التسعينات عندما كنا نختار أحمر الشفاه بلون معين ثم نضع لوناً أخر لامع؟ هذا ما ستفعلينه الآن اختاري لوناً من مشتقات اللون البني ثم أضيفي طبقة أخرى بلون لامع بشكل واضح. 

المكياج القوطي الناعم

إذا كنتِ من محبي المكياج الهادئ سيعجبكِ هذا الأسلوب لمكياج خريف 2023، يعتمد هذا المكياج على العيون السموكي والشفاه اللامعة، للحصول على هذه الإطلالة قومي بما يلي:

  • اختاري كريم أساس مناسب لبشرتكِ وكونسيلر لإخفاء أي شحوب بالبشرة، لا يحتاج هذا النوع من المكياج إلى الكونتور أو الهايلايتر لأن التركيز سيكون على تناغم العيون مع الشفاه، إذا أردتِ وضع القليل من أحمر الخدود اختاري لوناً فاتحاً للغاية.
  • التركيز سيكون على اختيار ألوان سموكي مناسبة للعين مثل اللون الرمادي أو الترابي، قومي بوضع لون أحادي على الجفن العلوي وادمجيه بشكل جيد، بإمكانك تعزيز اللون عند الزاوية الداخلية للعين، لا تطبقي أي لون على الجفون السفلية حيث ستبقى بشكلها الطبيعي، واختاري ماسكارا مناسبة لتكثيف رموشك وجعلها بارزة.
  • اختاري أحمر شفاه لامع بلون واضح مثل الأرجواني إذا قمتي باختيار الألوان الفضية والرمادية للعيون، أو اللون البني إذا قمتي باختيار الألوان الترابية لعينيكِ.

مكياج كراميل ماكياتو

هذه الإطلالة مستوحاة من ستاربكس وتعتمد على تناغم الألوان الدافئة والغنية والمثالية تماماً لأجواء الخريف، تقول ماري كوين”أعتقد أننا سنشهد عودة المزيد من الألوان الدافئة لمكياج خريف 2023، مثل البيج الدافئ والبني الدافئ ولون الاسبريسو أيضاً”، ولاعتماد مكياج كراميل ماكياتو اتبعي الخطوات التالية:

  • ابدئي  بتحضير بشرتكِ باختيار كريم أساس مناسب، وبإمكانكِ تحديد بشرتكِ بالكونتور بلون بني فاتح، مع إضاءة بسيطة وطبيعية للوجنتين والأنف والجبهة، وأحمر خدود ترابي أو بني.
  • لمكياج العيون اختاري اللون البيج أو الزهر الكاشف ادمجي بشكل جيد وعززي اللون بإضافة اللون البني على زاوية العين الخارجية وادمجيه ثم طبقي محدد العيون بلون أسود بخط رفيع على الجفن العلوي.
  • استخدمي اللون البني الداكن (لون القهوة) على طول خط الرموش السفلي وادمجيه بفرشاة مسطحة، ثم طبقي الماسكارا لإبراز جمال رموشكِ، بإمكانكِ أيضاً أن تملئي خط الرموش السفلي باللون البيج لزيادة مساحة العين.
  • لإضفاء طابع الكراميل أضيفي إضاءة على الزاوية الداخلية للعين بألوان برونزية أو ذهبية.
  • اختاري أحمر شفاه بألوان هادئة كالزهر الفاتح أو الترابي الفاتح لإبقاء الأثر الأقوى لمكياج العين.

مكياج الشفاه الداكنة

مكياج الشفاه الداكنة - مكياج خريف 2023

أو ما يعرف باتجاه kylie lip kits التي ظهرت عام 2016 وتعود الآن في مكياج خريف 2023، تعتمد على إبراز جمال الشفاه بألوان داكنة مثل الأحمر الداكن والبروغندي والبني الدافئ، إذا كنتِ من محبي هذا النوع من المكياج جربي الخطوات التالية:

  • يجب أن تبدو البشرة نضرة وندية، لذلك قومي بترطيب بشرتكِ بشكل جيد واستخدمي البرايمر ثم طبقي كريم أساس بلمس رطب لإضفاء الحيوية لبشرتكِ، واختاري أحمر خدود بلون الزهر لخدود دافئة ومنتعشة.
  • مكياج العيون يعتمد على اختيار ألوان خريفية بلمعة بسيطة مثل البرونز والترابي مع إضافة الماسكارا فقط لأن التركيز سيكون على إبراز جمال الشفتين.
  • اختاري أحمر شفاه داكن مناسب لبشرتكِ، اختاري لوناً دافئاً وطبقي اللون بكثافة لتحصلي على تأثير أقوى. 

مكياج العيون الجريئة

تعتبر العيون الجريئة إحدى أجمل صيحات مكياج خريف 2023 حيث سيكون تركيز المكياج على العيون لتبدو واضحة بشكل أكبر، تقول خبيرة التجميل جيليان ديمبسي “أكثر ما يعبر عن شخصية المرأة النظرة الجريئة في العيون، لذلك سأستخدم وسائط مختلفة لإنشاء نظرة جميلة وجريئة”.

  • اختاري كريم اساس مناسب لبشرتكِ مع أحمر خدود بلون حيادي مثل الرمادي أو الوردي الفاتح
  • اختاري كحل كريمي وابدئي بتطبيقه على ثنية الجفن ثم اختاري ظل عيون من الألوان الخريفية الجريئة كالبني أو الذهبي ادمجي بفرشاة مناسبة، ثم أضيفي لمسة من اللون البرونزي أو الخوخي للمسة من الإثارة.
  • بإمكانكِ وضع الايلاينر المجنح للحصول على العيون الجريئة، وكذلك الماسكارا للحصول على مكياج العيون المثالي، طبقي نفس ألوان ظلال العيون أسفل خط الرموش السفلي وادمجيها بشكل جيد، وضعي الكحل الأسود داخل العين.
  • اختاري أحمر شفاه مناسب بألوان هادئة لإعطاء التأثير الأكبر لمكياج العيون.

المكياج المتعدد الأبعاد للعين

أحدث صيحات المكياج لخريف 2023 وهو مناسب لحضور سهرة أو حفلة مسائية، يعتمد على دمج الألوان للحصول على مزيج من الألوان الناعمة كالخمري والوردي والأحمر الناعم، يكون التركيز في هذا النوع من المكياج على مكياج العيون، من خلال دمج هذه الألوان للحصول على مكياج متباين:

  • يمكنكِ نحت بشرتكِ بالكونتور وإضاءة المناطق التي ترغبين بتسليط الضوء عليها بواسطة الهايلايتر، واختيار أحمر خدود باللون الوردي الناعم.
  • عند البدء بمكياج العيون اختاري لوناً أساسياً كالزهر الفاتح وادمجي بلطف ثم اختاري اللون الوردي كلون انتقالي وعززي اللون باستخدام اللون الخمري عند الزاوية الخارجية للعين واستخدمي نفس الألوان أسفل خط الرموش السفلي 
  • تجنبي الألوان اللامعة من ظلال العيون لأن سر نجاح هذا النوع من المكياج هو تدرج الألوان بشكل طبيعي، بإمكانكِ وضع الكحل الأسود وكذلك الايلاينر المجنح مع دمجه بواسطة فرشاة صغيرة لإعطائه مظهر دخاني وأنهي مكياجكِ بالماسكارا .
  • اختاري أحمر شفاه بألوان واضحة من مشتقات الوردي والأحمر الناعم حتى يتناسق مع مكياج العيون. 

مكياج ثنائي الأبعاد

إضافة جديدة لصيحات مكياج خريف 2023، حيث يعتمد على التباين بين البشرة المخملية بدون لمعة والشفاه اللامعة مع اختيار لون أحادي للعين بلمعة خفيفة وهو المكياج الذي تعتمده النجمات على السجاد الأحمر وفي المهرجانات السينمائية حيث يعكس الجمال الطبيعي.

  • اختاري كريم أساس مخملي بدون لمعة وتجنبي نحت البشرة بكونتور داكن، بإمكانكِ اختيار أحمر خدود بلون زهر فاتح أو خوخي وطبقيه أعلى الوجنتين واختاري أحمر خدود بدون لمعة.
  • اختاري لونأ فاتحأ كالبيج أو اللون العاجي بلمعة خفيفة ومدديه على الجفن العلوي واختاري ماسكارا تزيد من كثافة رموشكِ، تجنبي الكحل الأسود أو الايلاينر بهذا  النوع من المكياج.
  • أما أحمر الشفاه يجب أن يكون بلمعة واضحة حتى نحصل على مكياج ثنائي الأبعاد مكون من بشرة غير لامعة وأحمر شفاه لامع، لديكِ العديد من الخيارات كالوردي اللامع والأرجواني اللامع والبنفسجي الفاتح.

مكياج وميض أحادي اللون

إذا أردتِ اختيار مكياج مرن وعملي ويصلح للخروج اليومي اختاري هذا الأسلوب من صيحات مكياج خريف 2023.

تقول خبيرة التجميل بريسيلا أونو “هو مظهر بسيط حقاً حيث يمكنكِ اعتماد اللون نفسه لخديكِ وعظم الحاجب والعينين أيضاً وعلى بشرتكِ بشكل عام للحصول على بشرة مشرقة ومتناغمة”:

  • امزجي القليل من الهايلايتر مع كريم الأساس ووزعيه على بشرتكِ وربتي بواسطة اسفنجة ناعمة على بشرتك حتى تحصلي على التأثير المطلوب، بإمكانكِ اختيار اللون البرونزي لمزجه مع كريم الأساس إذا أردتِ الحصول على لون بشرة دافئ قليلاً.
  • مكياج العيون سيكون هادئ وبسيط، اختاري ظل العيون من مشتقات البني واعتمدي لوناً واحداً ومدديه على كامل الجفن العلوي مع القليل من الماسكارا.
  • اختاري أحمر الشفاه بلون هادئ ومناسب كالوردي أو الخوخي الفاتح، وكذلك أحمر الخدود باللون نفسه.

المكياج السموكي مع الشفاه الجريئة

لقد تغيرت القاعدة القديمة المتمثلة بالعيون السموكي والشفاه الهادئة، يعود مكياج خريف 2023 بمكياج التسعينات الذي تترافق فيه العيون الجريئة مع الشفاه الجريئة، مع إضافة ألوان أكثر جرأة في المكياج السموكي كالأخضر الساطع والأزرق، يعتمد مكياج خريف 2023 على كسر القواعد والقيام بما هو غير متوقع، كإضافة لون جريء وجديد إلى منتصف الجفن الدخاني، مع إضاءة زاوية العين الداخلية بلون مشرق وتجربة ألوان جديدة لأحمر الشفاه، إذا أحببتِ تجربة المكياج السموكي لهذا الخريف اتبعي الخطوات التالية:

  • اختاري كريم أساس بتغطية مناسبة مع الكونسيلر لتوحيد لون الوجه، بإمكانكِ نحت وجهكِ بالكونتور الذي تفضلينه و دمجه جيدأ بواسطة فرشاة مناسبة.
  • اختاري اللون السموكي المفضل لديكِ الأسود أو الرمادي أو البني، ارسمي بالقلم خطوط صغيرة على ثنية الجفن ثم ادمجي بفرشاة صغيرة حتى يتوزع اللون إذا أردتِ إضافة لون جديد حاولي أن يكون متناسق مع اللون المدخن الذي قمتي باختياره، اللون البنفسجي يتناسب مع الأسود والرمادي، واللون الأصفر يتناسب مع اللون البني حاولي أن تدمجي بحركات دائرية بفرشاة مناسبة للحصول على العيون المدخنة.
  • اختاري لوناً مشرقاً لزاوية العين الخارجية ثم اختاري الكحل المناسب كالأسود أو الأزرق وارسمي خطاً رفيعاً من الايلاينر وقومي بدمجه مع ظلال العيون المدخنة.
  • اختاري لوناً جريئاً لشفتيكِ كاللون الأحمر الداكن أو البني ، ضعي القليل من الهايلايتر على عظام الوجنتين وعظمة الحاجب وعظمة الأنف للحصول على توهج مناسب.

الايلاينر الواضح

لا يمكن الاستغناء عن الايلاينر في مكياج خريف 2023 لذلك سيكون مميزاً وليس تقليدياً، تقول بريسيلا أونو “أحب أن أبقيه قوياً وواضحاً دون تلطيخ أو مزج الحواف، لأننا نريده أن يضفي شعوراً بالثقة والقوة” وقد ظهرت Rihanna مؤخرأ بهذا الأسلوب الجديد حيث اعتمدت الايلاينر الواضح والمستقيم بزاوية حادة، واختارت لوناً فاتحاً للجفن مع أحمر شفاه بألوان زاهية.

العيون المسحوبة

العيون المسحوبة - مكياج خريف 2023

يعتمد هذا الأسلوب في المكياج على جعل العين تبدو مسحوبة ورفيعة بألوان محايدة ناعمة ورموش رقيقة سوداء، هذه النظرة جذابة ومناسبة لجميع أنواع العيون، تشبه ايلاينر عين القطة لكن دون أن تبدو ثقيلة أو مبالغ بها، هذا المظهر يصلح كمكياج نهاري وخريفي مميز وهو من أحدث صيحات مكياج خريف 2023، للحصول على مكياج العيون المسحوبة اتبعي الخطوات التالية:

  • ابدئي بتحضير بشرتكِ واختاري كريم أساس مناسب مع أحمر خدود بلون زهر أو خوخي فاتح.
  • اختاري لون محايد لظلال العيون كالبيج أو الترابي ادمجي بواسطة فرشاة ناعمة ثم ارسمي خطاً رفيعاً من الايلاينر وارفعيه قليلاً عن زاوية العين الخارجية، وأنهي مكياجك بالماسكارا وحاولي رفع الرموش للأعلى لتبدو العين مسحوبة.

المكياج البني

يعود اللون البني بقوة في مكياج خريف 2023، وقد ساد هذا اللون كثيراً هذا العام في عالم الموضة والتصميم الداخلي والآن وصل إلى المكياج حيث يبرز مجدداً كلون أساسي لمكياج العيون والشفاه، وقد اعتمدته النجمة Rihanna في العديد من إطلالاتها حتى ارتبط بها.

  • يمكنكِ اختيار لون ظلال بني للعيون كريمي أو جاف ودمجه على كامل الجفن العلوي.
  • اختاري محدد عيون بلون بني أو ترابي وماسكارا سوداء قوية ومرري اللون البني أسفل خط الرموش السفلي.
  • وكذلك أحمر الخدود وأحمر الشفاه باللون البني أو لون الشوكولاته الرائع مما يعيدنا إلى مكياج التسعينات.

آخر صيحات الشعر لخريف 2023

آخر صيحات الشعر لخريف 2023 - مكياج خريف 2023

يعتبر فصل الخريف فصل التغيير والبدايات الجديدة، حان الوقت لتجديد قصة شعركِ ولونه، هذا التجديد سيكون رائعاً في بداية خريف 2023 لذلك جمعنا لكِ أحدث تسريحات وألوان الشعر لهذا الموسم.

مع عودة اللون البني لمكياج خريف 2023 يعود أيضاً كلون خريفي رائع للشعر حيث ظهرت العديد من النجمات بالشعر البني مثل هايلي بيبر التي ظهرت مؤخراً بشعر قصير بلون بني محايد، وكذلك اللون البني المحمر من خلال دمجه مع اللون النحاسي الذي ظهرت به النجمة الهندية بريانكا شوبرا وهو من الألوان الخريفية الرائعة وهو مناسب جداً لمكياج خريف 2023.

وكذلك اللون الأشقر العسلي الغني الذي يحمل العمق والدفء بالوقت نفسه، والأشقر الكراميل الفاتح والرملي، كذلك نشهد عودة اللون الأحمر بكل مشتقاته كالأحمر المعدني الذي ظهرت به النجمة جارسيل بوفيه عبر حسابها على الانستغرام، والأحمر الدخاني والأحمر القاني النابض بالحياة.

أما قصات الشعر لخريف 2023 فنلاحظ عودة الطبقات إلى قصات الشعر يقول كلايتون هوكينز شريك مصفف الشعر في دوف “يشهد هذا الخريف عودة جديدة لطبقات الشعر وهو تطور من قصة الفراشة الشهيرة عام 2022 مما يمنح الشعر كثافة أكثر خاصةً إذا كان الشعر رقيقاً أو ضعيفاً”، لذلك سنشهد عودة للشعر الطويل بطبقات أقصر للحصول على شعر أكثر كثافة، وقصات الشعر القصيرة المستقيمة وكذلك نلاحظ عودة الغرة لهذا الخريف، لن تقلقي من تعرق جبينك بسبب الحرارة، لذلك جددي مظهر شعركِ باختيار الغرة المائلة أو الغرة الفرنسية لإضفاء المزيد من  الأنوثة  والشباب لمظهركِ.

أما تسريحات الشعر لهذا الخريف نلاحظ عودة تسريحة ذيل الحصان والضفائر الطويلة والكعكة الفوضوية مع خصل الشعر الطويلة وتسريحة الشعر المموج. 

آخر صيحات الموضة لخريف 2023

من خلال أسبوع الموضة الذي أقيم مطلع هذا الخريف نستطيع أن نرى بوضوح أن اللون الأحمر هو اللون الأساسي لخريف 2023 حيث سيطر اللون الأحمر على كامل الإطلالة من المعطف حتى القميص والتنورة والحذاء مما يعيدنا إلى مظهر الملابس الأحادية اللون، فاللون الأحمر الذي طغى على مكياج خريف 2023 سنراه أيضاً في أزياء هذا الخريف في الملابس الرسمية وحتى فساتين السهرة

  • نلاحظ أيضاً عودة التنانير الطويلة والملونة مع القمصان البيضاء، ونلاحظ أيضاً انتشار اللون الأخضر المصفر وكذلك الأصفر بكل تدرجاته كالأصفر الليموني ولون الخردل ولون عباد الشمس.
  • من الصيحات المميزة لهذا الخريف عودة الرقبة على شكل حرف v للبلوزات والفساتين والسترات الخريفية والدمج بين السترة اللامعة والقميص السادة وكذلك السترات الرسمية المناسبة للعمل المؤلفة من جاكيت وتنورة بألوان داكنة كالفضي والرمادي.
  • ومن خلال أسبوع الموضة نلاحظ عودة القمصان والفساتين المكشوفة عند الأكتاف مع سترة خريفية رقيقة، وكذلك الفساتين النصفية التي تتكون من بلوزة وتنورة مقسومة بحزام رفيع والأكمام المنتفخة عند الأكتاف.
  • ونلاحظ أيضاً انتشار السترة الصوفية الفضفاضة والبليزر العريض بألوان رمادية وبنية.

لا تحرمي نفسكِ من متعة التجديد والتغيير في فصل الخريف، إنه فصل النشاط والعودة إلى المهام اليومية بعد إجازة صيفية جميلة، من الممتع أن تعودي إلى العمل بتغييرات جديدة في شعركِ ومكياجكِ وحتى طريقة ملابسكِ لتناسب الخريف الجميل، جمعنا لكِ في هذا المقال أحدث صيحات مكياج خريف 2023 وكذلك أحدث اتجاهات الأزياء والشعر لتختاري الأنسب لكِ.

الأسئلة الشائعة حول مكياج خريف 2023

ماهي الألوان السائدة في مكياج خريف 2023؟

أكثر الألوان انتشاراً لهذا الخريف هي الألوان الخريفية كالبني والنحاسي والترابي، ونلاحظ كذلك عودة اللون الأحمر بقوة للشعر والملابس والمكياج وعودة أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر القاتم للظهور مجدداً.

ما هو المكياج الذي يعتبر تريند  في مكياج خريف 2023؟

مكياج اللاتيه ومكياج كراميل ماكياتو الذي تحدثنا عنه في المقال يعتبر تريند المكياج هذا الخريف لأنه مكياج جديد بألوان خريفية.

ماهي ألوان أحمر الشفاه الرائجة في مكياج خريف 2023؟

يعود أحمر الشفاه اللامع للظهور هذا الخريف ويشمل الألوان الوردية والترابية اللامعة، ويعود أيضاً اللون البني مع تخطيط الشفاه الذي كان سائداً في التسعينات، وكذلك الألوان الداكنة كاللون البروغندي والأحمر الداكن.

ما هو الايلاينر التريند لمكياج خريف 2023؟

الايلاينر يتواجد دائماً في كل موسم لما يضيفه من جمال وإثارة لمكياج العين، يعتبر الايلاينر الملون من أحدث صيحات المكياج هذا العام كالأزرق والأخضر وهذا الخريف نلاحظ انتشار الايلاينر بلون بني داكن.

المصادر:

byrdie

allure

glamour

vogue