290

إضافة لمسة دافئة لوجنتيكِ، وسر من أسرار الجمال، يعتبر أحمر الخدود -أو ما يعرف بالبلاشر- من أساسيات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها تماماً كالمسكارا والكونسيلر، لذلك عليكِ اختيار بلاشر المناسب لبشرتكِ لإضافة توهج طبيعي لوجهكِ ولمسة جمالية لمكياجكِ.

قد يبدو اختيار لون أحمر الخدود المناسب لبشرتكِ أمراً صعباً، يعتمد ذلك على المظهر الذي ترغبين بالظهور به، ويلعب لون بشرتكِ ونوعها دوراً هاماً في اختيار البلاشر المناسب، في هذا المقال ستجدين كل المعلومات التي تساعدكِ في اختيار البلاشر المناسب لبشرتك، والطريقة الصحيحة لتطبيق أخمر الخدود.

اختيار أحمر الخدود المناسب للون البشرة

تشرح لنا خبيرة التجميل جانين لوبيل كيف نختار اللون المثالي المناسب للون بشرتنا، كذلك تقدم لنا عدة نصائح لتجنب شراء الدرجة الخاطئة من أحمر الخدود، تقول لوبيل” أختار أحمر الخدود بناءً على التأثير الذي أحاول تحقيقه”. بعض أنواع البشرة تكون محايدة، وهنالك أنواع أخرى تتمتع بلون طبيعي، لذلك نحتاج إلى اختيار لون مناسب يتلاءم مع لون البشرة الطبيعي.

البشرة الفاتحة

إذا كانت بشرتكِ فاتحة، ابدئي برفق وامزجي حتى تحصلي على اللون المناسب، من الممكن أن تكون بشرتكِ تحمل القليل من اللون الوردي، اختاري درجات اللون الوردي أو الخوخية الفاتحة أو ظلال التوت للبشرة المحايدة.

البشرة المعتدلة

تقول لوبيل أن البشرة المعتدلة يظهر فيها اللون الوردي بشكل أكبر، لذلك تبدو رائعة عند مزج اللون الوردي والدراقي، للحصول على توهج طبيعي ورائع.

البشرة الداكنة

تناسبها العديد من درجات أحمر الخدود وتخلق دفئاً مميزاً، مثل الأحمر الكلاسيكي وظلال التوت وكذلك اللون الوردي.

البشرة الحنطية

تميل هذه البشرة إلى اللون الأصفر، لذلك تحتاج إلى ألوان منعشة مثل بلاشر الخدود البرتقالي والخوخي الذهبي لمنح البشرة تورد طبيعي، تقول لوبيل “أحب على وجه التحديد استخدام أحمر الخدود لموازنة لون بشرتكِ، إذا كانت البشرة أكثر شحوباً نحتاج إلى البرقوق الوردي”.

إن اختيار الدرجة المناسبة من أحمر الخدود خطوة مهمة للتعرف على بشرتكِ ومعرفة ما يناسبها، معرفة لون البشرة سيفيدكِ في اختيار اللون المناسب لها، يميل أصحاب البشرة الداكنة إلى الألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر والمرجاني، بينما يفضل أصحاب البشرة الفاتحة الألوان الهادئة مثل: الوردي الفاتح أو الخوخي.

اقرأي أيضاً: اختيار الدرجة المناسبة من كريم الأساس

تطبيق أحمر الخدود حسب شكل الوجه

يهدف أحمر الخدود إلى إبراز عظام وجنتيكِ وإبراز الوجه بشكل جميل، لذلك لابدّ من مراعاة بنية عظام الوجه، ولتطبيق بلاشر الخدود بطريقة صحيحة:

  • الوجه على شكل قلب: إذا كان الوجه طويلاً والوجنتنان بارزتان والذقن ضيق، فشكل الوجه سكون على شكل قلب، في هذه الحالة طبقي البلاشر على شكل C من أعلى الصدغ وصولاً إلى عظام الوجنتين، استخدمي المزيد من البلاشر على طول عظم الوجنة وادفعيه باتجاه الصدغ للداخل والأعلى، لا تفرطي في التطبيق فقط ادمجي بشكل جيد.
  • الوجه المربع: إذا كان للوجه جوانب مستقيمة وخط فك مسطح إلى حد ما (مثل أنجيلينا جولي – أوليفيا وايلد) يجب أن تغطي عظم الوجنة بالكامل من زاوية الحاجب إلى خط الشعر، ضعي أحمر الخدود على عظم الوجنة، ابدئي من الأسفل للأعلى بحركات طويلة وخفيفة، وزعي بلاشر الخدود على وجنتيكِ.
  • الوجه المستدير: إذا كان الخدين في أقصى جزء من الوجه ولديكِ خط فكي منحني فلديكِ وجه مستدير، انظري في المرآة وابتسمي، ثم طبقي بلاشر الخدود على وجنتيكِ، باستخدام فرشاة كريم الأساس ضعي اللون باتجاه الصدغ وادمجي نحو الأسفل.
  • الوجه البيضاوي: إذا كان الوجه طويلاً والوجنتين بارزتين والجبهة ضيقة والذقن ضيق يكون الوجه بيضاوي، ابدئي بالجزء الأكثر بروزاً من عظم الوجنة وبلمسات ناعمة، وامزجي أحمر الخدود بلطف نحو الصدغ.

اقرأي أيضاً: كيف تختارين النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

نصائح قبل وضع أحمر الخدود

 نصائح قبل وضع أحمر الخدود
  • جهزي بشرتكِ بطريقة صحيحة: للحفاظ على بلاشر متوهج طوال اليوم يجب ترطيب البشرة قبل تطبيقه بطريقة صحيحة، حيث أن الحفاظ على بشرة صحية ونظيفة ومرطبة يسمح للمكياج بالاندماج بشكل أفضل ويدوم لمدة أطول، كما يحتاج أحمر الخدود لشيء يلتصق به ليدوم لمدة أطول، فبإمكانك استعمال البرايمر الذي يهيئ البشرة ويشكل مانع للانزلاق يحافظ على بلاشر الخدود ثابت لأطول مدة ممكنة، أو بإمكانك وضع مرطب ملون لتوحيد لون البشرة قبل تطبيق بلاشر الخدود ويساعد على الحفاظ عليه ثابتاً، الكثير من السيدات يطبقن بلاشر الخدود بعد تطبيق كريم الأساس وهذه خطوة جيدة أيضاً تساعد على ثبات بلاشر الخدود.
  • اختاري لوناً يتناسب مع لون بشرتكِ: عليكِ اختيار اللون المناسب للون بشرتكِ، قد يسبب اللون الداكن جداً أو الساطع جداً أن يعطي عمراً أكبر بدلاً من إعطاء التوهج الشبابي الدافئ، يعتمد اختيار اللون المناسب للون بشرتكِ على اختيار شيء قريب من لونكِ الطبيعي، أفضل طريقة لمعرفة اللون الطبيعي المناسب لبشرتكِ هو قرص الوجنتين واختيار لون قريب لهما، أو الاستعانة بما ذكرناه سابقاً عن طريقة اختيار لون أحمر الخدود المناسب للون البشرة. 
  • اختاري التركيبة المناسبة للون بشرتكِ: توجد ثلاث أنواع من أحمر الخدود: الكريمات والبودرة والسائل:
  1. إذا كانت بشرتكِ دهنية فبلاشر الخدود السائل مناسب لها لأنه أكثر ثباتاً، حتى لو كانت البشرة معرضة للتعرق أو تفرز الزيوت، سيبقى بلاشر الخدود السائل ثابتاً، ضعي القليل منه على بشرتكِ بمجرد أن يتماسك يصعب مزجه.
  2. البشرة الجافة لا يناسبها أحمر الخدود السائل أو الكريمي لأنه يظهر جفاف البشرة بشكل واضح، يعتبر بلاشر الخدود البودرة أنسب خيار للبشرة الجافة، لأنه رائع في تغطية جفاف البشرة واعطائها تأثير ضبابي.
  3. البشرة المختلطة والعادية: يكون أحمر الخدود الكريمي مناسب لها، وله قدرة عالية على الثبات، وهو سهل الاستخدام لمعظم أنواع البشرة، ومتوفر بألوان كثيرة ومنوعة لمنح البشرة مظهراً جذاباً.
  • اختاري فرشاة بلاشر مناسبة: تنصح لارامي جلين فنانة المكياج في مدينة نيويورك باختيار فرشاة ذات شعيرات كثيفة وطبيعية وناعمة قادرة على نشر اللون بسهولة، حيث أن اختيار فرشاة غير مناسبة قد يسبب في تطبيق الكثير من اللون على وجهكِ، لذلك ننصحك يا عزيزتي باختيار الفرشاة المناسبة، وبعدها ضعي القليل من بلاشر عليها وأزيلي الفائض قبل تطبيقه على بشرتكِ، لكي لايتناثر الكثير من اللون على وجهكِ.
  • ضعي أحمر الخدود بطريقة تناسب شكل وجهك:، يختلف وضع بلاشر الخدود بحسب شكل الوجه بيضوي أو مستدير أو على شكل قلب، حددي شكل وجهكِ واتبعي الخطوات التي ذكرناها في الأعلى.

خطوات وضع أحمر الخدود بطريقة صحيحة 

خطوات وضع أحمر الخدود بطريقة صحيحة 

والآن حاو وقت التعرف على الخطوات الأساسية لتطبيق ووضع أحمر الخدود على وجنتيكِ الجميلتين:

  • حضري بشرتكِ ورطبيها، ثم ضعي كريم الأساس المناسب، والأفضل أن يكون سائل لمنع انزلاق أحمر الخدود.
  • ضعي أحمر الخدود على تفاحة الخدين، يمكنكِ وضع بلاشر الخدود على خديكِ بفرشاة مناسبة، ثم حركي للأعلى وادمجي بسرعة، ولمعرفة مكان تفاحة الخدين ابتسمي قليلاً وضعي بلاشر الخدود الكريمي في المكان الذي يبدو فيه خدكِ مستديراً في المنتصف، وادمجي باتجاه الأعلى على طول عظم الوجنة لإضافة  المزيد من العمق، وإذا شعرتِ أن اللون أصبح خارج وجنتيكِ قومي بدمجه برفق وخفة ليتجانس مع مكياجكِ.
  • أضيفي الهايلايتر والبرونزر: بعد تطبيق بلاشر الخدود الكريمي، بإمكانكِ إضافة الهايلايتر أو البرونزر لإضافة المزيد من التوهج والإشراق للبشرة، يمنح الهايلايتر لمسة متوهجة طبيعية لبشرتكِ، ويتناغم مع بلاشر الخدود الكريمي ويساد على ثباته لفترة أطول.

إذا كنتِ من محبي بودرة البرونز للوجه بإمكانك تطبيقها أسفل الوجنتين في التجاويف الطبيعية للوجه، أسهل طريقة لتطبيقها هي شفط خديكِ وإمساك شفتيكِ مثل السمكة لتظهر التجاويف بشكل واضح، حيث أن تطبيق البرونزر بهذه الطريقة سيمنحكِ تحديد طبيعي للوجه، يمكنكِ مزج البرونزر حتى خط الفك ليمنح الوجه توهج ودفء طبيعي.

  • تأكدي من أن اللون متساوي: كخطوة أخيرة خذي نظرة نهائية على خديكِ، تأكدي من أن اللون متساوي على كلا الوجنتين، إذا كان هناك لوناً زائداً على إحدى وجنتيكِ فمن السهل تعديل اللون من خلال اسفنجة المكياج أو الفرشاة.
  • ثبتي بلاشر الخدود بمنديل ورقي: يلجأ البعض إلى البودرة الشفافة لتثبيت المكياج التي من الممكن أن تعمل على تثبيت المكياج، لكنها تزيد من جفاف البشرة وتمنح البشرة مظهراً باهتاً، البديل الأفضل هو تثبيت بلاشر الخدود بمنديل ورقي، ربتي بمنديل فوق خدكِ بعد تطبيق بلاشر الخدود واضغطي عليه بلطف بواسطة اسفنجة المكياج لامتصاص أي منتج إضافي.
  • تجنبي أحمر الخدود اللامع: من الممكن أن يجعل بلاشر الخدود اللامع البشرة أكثر إشراقاً، لكن قد يظهر البثور والنتوءات ويوضح مشاكل البشرة، خاصةً لأصحاب البشرة الجافة أو الخشنة، لذلك إذا كانت بشرتكِ جافة أو تعاني من الجفاف تجنبي بلاشر الخدود اللامع واختاري بلاشر الخدود الكريمي.
  • لاتنسي بلاشر الخدود أثناء تحديد الوجه: رغم أن الكونتور منتج رائع لنحت الخدين والفكين، فإن الاستعانة ببلاشر الخدود عند نحت الوجنتين هو خطوة رائعة مكملة لتحديد الوجه، تقول النجمة كايلي جينر “بعد النحت بالكونتور، يجعلني بلاشر الخدود أشعر بأن مظهري كامل” يفيد بلاشر الخدود بعد النحت بالكونتور بإضافة دفء وتوهج طبيعي للوجه. بإمكانك الاطلاع أيضاً طريقة وضع الكونتور للوجه
  • ضعي طبقات من أحمر الخدود لثبات يدوم لمدة أطول: إذا كانت لديكِ مناسبة خاصة أو سهرة طويلة، أنصحكِ بوضع طبقة من بلاشر الخدود الكريمي، ثم طبقة من بلاشر الخدود البودرة، تذكري أنكِ لا تسعين لمضاعفة اللون بل إلى تثبيت بلاشر الخدود، استخدمي كل نوع باعتدال لتجنب المبالغة.
  • استخدمي أحمر الشفاه كبديل للبلاشر: إذا لم يكن لديكِ بلاشر، يمكنكِ الاستعانة بنقطة صغيرة من أحمر الشفاه، وامزجي بشكل سريع، وتأكدي من الدمج بشكل جيد لأن أحمر الشفاه قد يسبب البقع.
  • أنهي مكياجكِ برذاذ التثبيت: بعد الانتهاء من تطبيق المكياج يمكنكِ ان تحتفظي بمكياجكِ ثابتاً بالاستعانة برذاذ التثبيت، رشي الرذاذ على وجهكِ على شكل حرف x لتغطية جميع جوانب الوجه مما يساعدكِ بالاحتفاظ بمكياجكِ ثابتاً ليلاً أو نهاراً.

أخطاء وضع أحمر الخدود

أخطاء وضع أحمر الخدود

بحسب فنانة التجميل روزي وايتلي هنالك العديد من الأخطاء التي ترتكبينها، فيصبح أحمر الخدود مشوهاً، ولا يتكامل مع مكياجكِ، ومن هذه الأخطاء:

  • الاقتصار على الخدود فقط: أحمر الخدود ليس لخديكِ فقط، بعد تطبيق بلاشر الخدود على وجنتيكِ، أضيفي لمسات منه على ملامح وجهكِ لإضفاء لمسة طبيعية، تقول وايتلي “لن يؤدي هذا إلى سحب وجهكِ بالكامل فقط، يؤدي أيضاً إلى خلق توهج شامل لجميع ملامح الوجه”. كما أن إضافة لمسة من بلاشر الخدود على عظمة الأنف ستظهر حمرة طبيعية كأنكِ عدتِ للتو من الإجازة.
  • اختيار لون غير مناسب لبشرتكِ: المعيار الصحيح لاختيار اللون المناسب للون البشرة أن يكون اللون مطابق للون الطبيعي لوجنتيكِ، حيث تنصج فنانة المكياج كاتي دينو أصحاب البشرة الشاحبة باختيار اللون الوردي، أما البشرة الحنطية فاللون الأنسب لها هو لون المشمش، والبشرة الداكنة فاللون الأنسب لها هو اللون الأحمر والألوان الداكنة.
  • اختيار تركيبة غير مناسبة لنوع بشرتكِ: تماماً كما تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتكِ، هناك العديد من أنواع بلاشر الخدود التي تناسب أنواع مختلفة من البشرة كالبودرة والكريمات وبلاشر الخدود الشفاف.

كيف أختار بلاشر الخدود المناسب لبشرتي؟ تقول خبيرة المكياج سونيا كاشوك أن أحمر الخدود المناسب للبشرة الدهنية هو بلاشر الخدود الكريمي، ثم تثبيت بلاشر الخدود بلمسة خفيفة من بلاشر الخدود البودرة المطابق للون نفسه لكي يبقى ثابت لأطول مدة ممكنة، أما البشرة الجافة فمجرد لمسة بسيطة من بلاشر الخدود الكريمي ستمنحكِ التوهج المطلوب.

  • لا تضعي كمية كبيرة من بلاشر الخدود على خديكِ: يمكنكِ وضع نصف الكمية من بلاشر الخدود على خديكِ حتى يكون بإمكانكِ زيادة بلاشر الخدود في حال نقصانه، أما في حال زيادة بلاشر الخدود سيصعب التراجع عنه، في حال شعرتِ بأن الكمية زائدة فالقليل من البودرة الشفافة ستخفف منها، هناك حيلة أخرى لمظهر طبيعي وهي وضع بلاشر الخدود قبل كريم الأساس لإضافة لمسة طبيعية.
  • عدم المزج بشكل جيد: من المفترض أن يندمج أحمر الخدود في المكان الذي سيوضع فيه بشكل طبيعي، عندما لا يمتزج بشكل جيد سيبدو الوجه مخططاً، الحل هو اختيار فرشاة مناسبة لدمج بلاشر الخدود. اقرأي أيضاً الطريقة الصحيحة لتنظيف أدوات المكياج
  • عدم مراعاة شكل الوجه: يعتبر مراعاة شكل الوجه خطوة مهمة جداً عند وضع بلاشر الخدود أصحاب الوجه الطويل الطريقة الأنسب هي وضع بلاشر الخدود على تفاحة الخدين والمزج باتجاه الشعر، كما ويناسب الوجوه المستطيلة أو المربعة الدمج على شكل حرف C.

الفرق بين التنت وأحمر الخدود

ظهر التنت أو بقع الخدود في الفترة الأخيرة، واختارها الكثير لدوامها لفترة أطول ولإعطائها لون طبيعي للوجنتين، بقع الخدود تعمل تماماً كاسمها، فهي تشكل بقعة على الخد، وتأتي على شكل أنبوب يمكنكِ وضعها مباشرةً على وجنتيكِ، تكون بشكل سائل، ويكون وضعها صعباً نوعاً ما، وبكمية ضئيلة جداً وتحتاج إلى مزج سريع، ولكن في النهاية يعطي مظهراً طبيعياً، كأنه تورد طبيعي بسبب الشمس.

كما يمكنكِ وضعها في أي وقت من اليوم، فهي تبقى ثابتة لساعات طويلة لأن البشرة تمتصها، كما أنها رائعة لأيام الصيف الحارة، ضعي قطرتين من التنت على إحدى خديكِ وبحركات دائرية امزجي جيداً باتجاه عظام الوجنتين، ستكون النتيجة خدود طبيعية متوردة دون حواف واضحة، إذا شعرتِ بأن الكمية زائدة،استعيني بكريم الأساس لتخفيف اللون.

أما أحمر الخدود يكون على شكل بودرة أو كريم، ويمكن أن يكون لامعاً أو يحوي على القليل من اللمعان، واستخدامه أسهل من التنت لأنه يمكن التحكم بها ويمكنكِ الحصول على لون مميز وبسهولة وسرعة، لكن قد يبدو اللون متكتل وغير طبيعي إذا لم يتم دمجه بشكل صحيح، ويكون أحمر الخدود الكريمي أسهل في الاستخدام ويفيد أصحاب البشرة الجافة لأنه لا يزيد من جفافها.

لا تنسِ أن كل من أحمر الخدود والتنت مستحضرات رائعة إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة.

الفرق بين أحمر الخدود البودرة وبلاشر الخدود الكريمي

إذا كان عليكِ أن تختاري بين أحمر الخدود الكريمي والبودرة فيجب أن تبدأي بنوع بشرتكِ، إذا كانت بشرتكِ دهنية سيزيد بلاشر الخدود الكريمي من لمعانها بشكل غير موغوب به، ويعتبر ثقيلاً نوعاً ما مما يسبب انسداد المسام، إذا كانت بشرتكِ جافة سيسبب بلاشر الخدود البودرة لفت الانتباه إلى البقع الجافة.

يوصي كل من نيك لوجان خبير المكياج ومدير التعليم في Kevyn Aucoin Beauty وكيت سينوت خبيرة التجميل و مديرة ل RÓEN Beauty بعدة اعتبارات عند اختيار بلاشر الخدود الكريمي أو البودرة:

إذا كنتِ ترغبين ببشرة رطبة، فبلاشر الخدود الكريمي سيمنحكِ الترطيب المطلوب، أما إذا كنتِ تفضلين منتج أكثر نعومة وخالياً من اللمعان، فبلاشر الخدود البودرة هو الأنسب.

تقول كيت سينوت “في النهاية يجب أن يكون لديكِ كلا النوعين في حقيبة مكياجكِ حتى يكون بإمكانكِ اختيار الأفضل اعتماداً على مزاجكِ، يمكنكِ استعمالهما معاً. أنا شخصياً أحب أن أضع البودرة أولاً كقاعدة ثم أضع الكريم في الأعلى للحصول على توهج مضاء من الداخل”.

بلاشر الخدود الكريمي

هو عبارة عن مرطب يمنح الخدين رونقاً وردياً، وبسبب تركيبته المرطبة يمنح البشرة عناية وتغذية كالمرطب ومضاد الأكسدة، يقول لوجان “سواء كنت تضعين مكياجاً أم لا، فإن أحمر الخدود الكريمي هو طريقة رائعة لإضافة دفء الشباب والتألق إلى بشرتك”. 

  • ايجابيات بلاشر الخدود الكريمي:

سهل الاستخدام، فإذا كنتِ لا تحبين وضع المكياج بإمكانكِ منح وجنتيكِ لوناً جميلاً بوضع القليل من بلاشر الخدود الكريمي على بشرة نظيفة.

  • سلبيات بلاشر الخدود الكريمي:

لا يناسب البشرة الدهنية لأنه يزيد من لمعانها، إذا قمتِ بتثبيت كريم الأساس بالبودرة سيصبح دمج بلاشر الخدود صعباً، تجد بعض السيدات صعوبة في دمج بلاشر الخدود الكريمي على طول عظمة الخد، كما أن مدة صلاحية بلاشر الخدود الكريمي أقصر من صلاحية بلاشر الخدود البودرة.

بلاشر الخدود البودرة

منتج سهل الاستخدام وثابت أكثر من بلاشر الخدود الكريمي، يمكن تطبيقه عبر فرشاة حريرية ورقيقة، ويمكن زيادة اللون حسب رغبتكِ، تقول كيت سينوت “إذا كنتِ تستخدمين ضغطاً خفيفاً، فإن أحمر الخدود يستمر بشكل لا تشوبه شائبة، ابدئي من تفاحة وجنتيك وصولاً إلى عظام الوجنتين للأعلى وللخارج”.

يحتاج بلاشر الخدود البودرة إلى التثبيت عبر بودرة المكياج، ويجب وضع البودرة قبل بلاشر الخدود، وإذا استغنيتِ عن هذه الخطوة من المحتمل أن يلتصق بلاشر الخدود البودرة بالزيوت ويظهر البقع بشكل أكبر.

  • ايجابيات بلاشر الخدود البودرة:

سهل الاستخدام مقارنةً ببلاشر الخدود الكريمي، ويمكنكِ زيادة طبقات بلاشر الخدود بحرية، وهنالك ألوان عديدة ومتنوعة يمكنكِ اختيار إحداها، كما أنه يدوم لفترة أطول من بلاشر الخدود الكريمي.

  • سلبيات بلاشر الخدود البودرة:

لا يناسب البشرة الجافة، كما أنه يظهر تشققات البشرة بشكل واضح، يقول نيك لوجان: “تأكدي من تغذية بشرتك جيداً وتثبيتها بغطاء من البودرة السائبة قبل وضع أحمر الخدود البودرة”.

إذا لم يتم مزج بلاشر الخدود البودرة بشكل صحيح ستبدو الخدود مسطحة قليلاً.

إذا كان عليكِ الاختيار بين النوعين، فالمعيار الأهم هو نوعية بشرتكِ، الاختيار الخاطئ سيجعل بشرتكِ تبدو غير صحية، إذا كانت بشرتكِ تناسب النوعين، ضعي طبقة من أحمر الخدود البودرة فوق طبقة من بلاشر الخدود الكريمي للحصول على إطلالة مشرقة.

بالختام نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكِ وتعرفتي بشكل جيد على بلاشر الخدود وكيفية تطبيقه وضرورة تجنب الأحطاء التي قد تحصل أثناء وضعه، كما يجب أن تعلمي أنكِ جميلة بكل الحالات والأشكال. دمتِ بخير.

الأسئلة الشائعة حول أحمر الخدود

ما هو المكان الصحيح لوضع بلاشر الخدود؟

أعلى الوجنتين، ابتسمي حتى تظهر تفاحة وجنتيكِ ثم ابدئي من منتصف الخد وبواسطة فرشاة مستديرة امزجي برفق إلى الخارج.

هل أختار بلاشر الخدود اللامع؟

يعمل بلاشر الخدود اللامع على إضاءة البشرة على الفور، وينساب بسهولة على البشرة ليمنحكِ بشرة مضيئة.

كيف أضع بلاشر الخدود مع البرونزر؟

يتكامل بلاشر الخدود مع البرونزر بشكل رائع ويمنح البرونزر بشرتكِ توهجاً طبيعياً، بفرشاة كبيرة وزعي البرونزر على المناطق البارزة في وجهكِ مثل عظام الوجنتين وعظمة الأنف والذقن والجبهة.

كيف أختار بلاشر الخدود المناسب لبشرتي؟

إذا كانت بشرتكِ دهنية تجنبي بلاشر الخدود اللامع، أما إذا كانت بشرتكِ جافة فابتعدي عن بلاشر الخدود البودرة.

المصادر:

makeup

charlottetilbury

glamour

قد يهمكِ أيضاً: