3998

لطالما كانت كيم كارداشيان صاحبة ال 42 عاماً رمزاً للجسم الأنثوي المثالي ال”كيرفي”، فلديها كافة المعالم الأنثوية وكافة معالم الجمال كما لو أنها منحوتة، لكن إن كنتِ تتابعين أخبار كيم فستعرفين أنها ليست منحوتة بأداة ما وإنما تلتزم بروتين يومي خاص بها وعلى الرغم من أنها أم ل 4 أولاد إلا أنها تكرس الكثير من وقتها لتحافظ على جمالها ورشاقتها.

لذلك سلنقي الضوء في هذا المقال على النظام الرياضي لكيم كارداشيان ونعرف أساسيات حياتها التي تساعدها في الحصول على الجسم الكيرفي.

تقول كيم كارداشيان في إحدى مقابلاتها مع Vogue أن جسدها الآن أفضل شكلاً من أي وقت مضى.

“إن الأربعينيات من عمري تدور حول أن أكون فريق مع نفسي. سآكل جيداً، سأعمل، سأحظى بمزيد من المرح، وأقضي المزيد من الوقت مع أطفالي والأشخاص الذين يسعدونني أنا، وسأضع هاتفي جانباً.”

كيم كارداشيان

والآن سنبدأ بالتعرف على النظام الرياضي والغذائي للجميلة كيم كارداشيان، بداية سنبدأ بالتعرف على

أساسيات النظام الرياضي لكيم كارداشيان

معروف عن كيم أنها من محبي ممارسة الرياضة في الصباح الباكر، وطعامها معظمه نباتي منذ عام 2019، حيث تقول كيم لVogue أن الحفاظ على روتينها الصحي كان وسيلة لتحقيق هدفها في جعل نفسها سعيدة.

يتضمن روتين كيم اليومي الذهاب إلى الجيم في الساعة 5:30 صباحاً أي أنها تستيقظ قبل طلوع الشمس، وحسب ما قالته مدربتها الشخصية فهي عادة ما تحصل على خمس ساعات من النوم فقط قبل الاستيقاظ لممارسة الرياضة.

على الرغم من أنها تمارس الرياضة بانتظام منذ سنوات، فقد أعلنت منذ فترة عن أنها وجدت إضافة جديدة رائعة لتمارينها وهي الركض على جهاز الجري. “تم الركض كل يوم!” هذا ما كتبته مؤخراً على قصتها على انستغرام مع مقطع فيديو لها وهي تركض بسرعة على جهاز المشي، وأضافت أيضاً: “لقد رأيت التغيير!”

وبينما تركز أختها الكبيرة كورتني كارداشيان Kourtney Kardashian على تمارين الكارديو للحفاظ على رشاقتها، تقوم كيم كارداشيان بالالتزام بتمارين المقاومة. تقول مدربتها Melissa Alcantara أن “85% من تدريباتنا هي رفع الأثقال، بينما تتكون الـ 15 الأخرى من تمارين الكارديو.”

ويتدرب الثنائي ستة أيام في الأسبوع لمدة تصل إلى ساعة و45 دقيقة في أيام تمارين الأرجل والمؤخرة.

النظام الرياضي لكيم كارداشيان

ليست مفاجأة لأي شخص يعرف كيم كارداشيان أن يعرف أيضاً أنها تكرس وقتها لنحت ساقيها ومؤخرتها، كيف تفعل ذلك؟

عندما يتعلق الأمر بتمارين الجزء السفلي من الجسم، ترفع كيم الأثقال وتركز على شكل العضلات من خلال مجموعة متكاملة من التمارين أهمها حركات السكوات “القرفصاء”.

النظام الرياضي لكيم كارداشيان
النظام الرياضي لكيم كارداشيان

إن سلسلة انتصاراتها عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية تثير إعجاب مدربتها حيث تصفها بأفضل متدربة لديهم، وقالت الكانتارا سابقاً لـ Women’s Health : “إنها مسؤولة للغاية، ولا تلغي تمارينها أبداً، وهي أفضل متدرب ورياضي يمكنك الحصول عليه”. إنها تتحكم بالموضوع كما لو أنها تقود، فتذكر نفسها دائماً (يجب أن أتدرب، هذا جزء من حياتي.)” الأمر كله يتعلق بالتفكير”.

نعم يا عزيزتي، حتى الشهيرة كيم تلجأ للعبارات التحفيزية وتتحدث مع نفسها بإيجابية، فلا تنسي أن تشجعي نفسكِ أنتِ أيضاً.

اقرأي أيضاً: كيف نتعلم كل من محبة الذات والثقة بالنفس

وعندما يتعلق الأمر بكثافة تمارينها، فلا حدود لذلك!

تحدثت كيم أنها كانت في كانون الثاني (يناير) 2021 تقيم “معسكر تدريب الأخوات” مع أختها كلوي كارداشيان للبقاء بصحة جيدة بعد العطلة. كتبت كيم في قصتها على الإنستغرام في ذلك الوقت أنها خططت مع كلوي لممارسة الرياضة أكثر من المعتاد وتناول الأطعمة النباتية فقط: “نعتمد على النباتات وتمرينان يومياً لمدة 30 يوماً لراحة وصحة عقلنا وجسمنا هذا العام!”

وومن أهم تمارين النظام الرياضي لكيم كارداشيان هي ما يتعلق بالسكوات وتمارين القرفصاء فقد دهشت كيم معجبينها عندما كتبت على قصة انستغرام مرة أنها قد أنجزت

1000 سكوات خلال يوم واحد، رقم كبير جداً أليس كذلك؟ 

النظام الغذائي لكيم كاردشيان

تحدثت كيم عن رحلتها القائمة على الأطعمة النباتية في مقابلة مع موقع Poosh لأختها كورتني كارداشيان وتحديداً كيف ساعدها في علاج مرض الصدفية لديها، وتقول النجمةكيم كارداشيان “إن اتباع أسلوب نباتي قد أثر على أعراضها بشكل كبير”.

لم توضح كارداشيان ما إذا كان غذاؤها نباتي بالكامل لكن وصفتها المفضلة للعشاء هي تاكو نباتية. 

وتضيف: “أحاول تناول أكبر عدد ممكن من الأطعمة المضادة للالتهابات والأكسدة”

عندما سُئلت عن كيفية تأثير النظام الغذائي النباتي على حياتها، قالت “إن التغيير الذي حصل جعلني أكثر وعياً بكيفية تأثير ما أدخله لجسدي ليس فقط على الصدفية، ولكن أيضاً على مزاجي، ومستويات التوتر لدي، الطاقة، وكل شيء “.

في حين أنه بالتأكيد ليس نظاماً قاسياً مثل نظامها الغذائي الذي اتبعته قبل حفل ال Met Gala ليتناسب مقاسها مع ثوب مارلين مونرو الشهير “Happy Birthday” الذي ارتدته في هذه المناسبة.

النظام الرياضي لكيم كارداشيان
النظام الرياضي لكيم كارداشيان

كانت قد ارتدت مارلين مونرو الفستان الشفاف في عام 1962 عندما غنت للرئيس جون إف كينيدي في عيد ميلاده ال45 ولأنه لا يمكن تغيير الفستان المصنوع منذ 60 عام، قالت كارداشيان لمجلة Vogue أنها فقدت 7 كغ من وزنها في ثلاثة أسابيع امتنعت فيها عن تناول أي كربوهيدرات وسكريات لتتمكن من ارتدائه ومع كل ذلك إلا أنها لم تتمكن من رفع السحاب!

وقالت أن هذا النظام القاسي سبب لها التهاب المفاصل الصدفي لذلك تنصحك هي ونحن بعدم تجربة هكذا نوع من الأنظمة الغذائية والمخاطرة بصحتك لكن كيم اعتبرته تحد لها وجزء من مهنتها فحتى الممثلون يخسرون الكثير من الوزن إذا تطلبت الشخصية ذلك.

إذاً الخلاصة هنا يا عزيزتي أن أي شخص قادر على أن يحقق الجسم المثالي بقليل من العزيمة والإصرار.

اختاري برنامجك الرياضي وضعي خطة لطعامك، التزمي ولاحظي التغيير الإيجابي.

لا تنسِ زيارة موقع سارة بوب فيت للتعرف على كل البرامج الرياضية المجانية التي ستساعدكِ في الحصول على الجسم الصحي والمثالي.

وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا لليوم الذي تحدث عن النظام الرياضي لكيم كارداشيان. نتمنى أن تكوني حصلتي علي الفائدة المرجوة منه. دمتِ بخير.

اسئلة شائعة عن كيم كارداشيان

كم يبلغ طول كيم كارداشيان؟

1.57 متر

كيف اشتهرت عائلة كارداشيان؟

من مسلسل تلفزيون الواقع “عائلة كارداشيان”.

المصادر:

Kim Kardashian workouts

vogue

Kim Kardashian diet

قد يهمك ايضاً:

كيف اخسر وزني بسرعة 

كارديو رقص، سر لياقة وشباب المغنية الأميريكية مادونا

7 نصائح للحفاظ على نظام غذائي صحي بدون تكاليف