498

رغم انتشار الساعات الرقمية على أغلب أصناف الأجهزة الخلوية، إلا أن إرتداء ساعة اليد لازال أمراً مثيراً، ويخلق لدى الناس مشاعر متناقضة من الإعجاب والسحر والأناقة، ومن أهمية معرفة الوقت منذ القدم، ومنذ أن أبهرت الساعة التي قدمها هارون الرشيد لملك فرنسا شارلمان، والتي جعلت الملك وحاشيته يهربون من القاعة لإعتقادهم بأن الساعة الراقصة التي تصدر الأجراس تحتوي على الجن، إلى عصر الفضاء وتقنية الحواسيب المتطورة إلى يومنا هذا يحرص البشر بكافة أعراقهم وألوانهم وأجناسهم على إقتناء الساعات المختلفة الأنواع والأصناف.

تعتبر ساعة اليد بالنسبة للمرأة شيئاً خاصاً، فكم احتارت السيدات ووقفنا لساعات أمام واجهات العرض في الأسواق الكبرى لإختيار الساعة المناسبة، وخاصة حين كانت الساعة تقدم كهدية للعروس من ضمن المجوهرات التي تقدم لها في جهازها، لكنها اليوم باتت من الإكسسوارات المهمة التي تحب الفتاة إقتناءها.

قد تسألين نفسكِ مراراً، كيف أختار ساعة اليد المناسبة لي؟ لذلك جهزنا لكِ هذا المقال الذي سيساعدكِ حتماً في طرق اختيار ساعة اليد المناسبة لكِ ولشخصيتكِ وأسلوبكِ، فتابعي معنا.

قد يعتقد الكثيرين أن الإجابة على سؤال كيفية اختيار ساعة اليد للنساء هو أمراً سهلاً، وفي الحقيقة تستطيع الساعة اليدوية أن تحول الإطلالة الفاتنة إلى كارثية لو لم تكن تتماشى مع المناسبة أو القطع التي اخترتي ارتداءها، حتى حجم الساعة لابد أن يكون مناسباً مع العناصر الأخرى، إن اختيار الساعة لابد أن يشكل هارموني متناسق مع بقية القطع التي ترتدينها.

إذا كنتِ من محبي ساعة اليد فبالتأكيد أنتِ في المكان الصحيح، لأننا هنا سنقدم لكِ ما يناسبكِ من ساعات اليد النسائية ويناسب شكل معصمكِ، فالأمر ليس صعباً، فقط عليكِ اتباع تلك النصائح والقواعد التي ستساعدكِ بكل تأكيد على اختيار ساعة نسائية مناسبة بالإضافة إلى معرفة كيفية تنسيقها مع ستايل ملابسكِ ومجوهراتكِ وإكسسواراتكِ المختلفة.

اليوم قررت أن أجمع لك المعلومات التي يمكن أن تكوني بحاجة إليها قبل شراء ساعة اليد النسائية كي تكون مناسبة لمعصمك ومن السهل تنسيقها مع الملابس في مختلف الأوقات، هل أنت مستعدة؟ لنذهب!

أنواع الساعات

تختلف أنواع الساعات حسب بلد المنشأ والقيمة السعرية لها والغاية من إرتدائها، مما يجعل لكل ساعة وظيفة ووقت معين لوضعها في معصمك الجميل.

لا يمكن التعرف على كيفية اختيار ساعة اليد للنساء دون التعرف على أنواع الساعات أولاً، وهذا ماعمل عليه مصممو الساعات والفنانون وعشاق الأناقة.

وقد استطاع خبراء الموضة أن يضعوا قاعدة عريضة في عالم ساعات اليد النسائية ألا وهي: “على المرأة العصرية المرتبة أن تمتلك 3 إلى 4 أنواع من الساعات داخل خزانتها”، ليس لأن إقتناء ساعة اليد سوف يجعل تلك التجارة رابحة، بل لأنهم يعتبرون الساعة قطعة أساسية مع أي إطلالة، ومنهم من يفضل عدم الخروج على الإطلاق لو لم تمتلكين الساعة المناسبة، هذا رأي متشدد لبعض مصممي الأزياء.

وتتنوع وتختلف أنواع الساعات بصورة قد لا يمكن حصرها، حتى إن امتلاك ساعة يدوية غالية الثمن قد لا يكون كافي في بعض الأحيان لأن أنواع الساعات تنقسم ما بين:

الساعات الرياضية

ساعات رياضية ذكية - ساعة اليد
الساعات رياضية

هي الساعات التي ستصاحبك داخل الجيم وأثناء عملية التسوق والعمل، لأنها ساعة ذكية ستهتم بصحتك وربما تتصل بهاتفك الخلوي عندما لا يمكنك الوصول إليه أو اصطحابه. عادة ما يكون لونها إما الأسود أو الأبيض، وتعطي مظهراً عصرياً ولا تتناسب مع المناسبات والفعاليات الهامة، هي ساعة تفي بمتطلبات الحركة والقفز والدوران ربما، فهي تتطلب قطعة عملية تتناسب وممارسة التمارين الرياضية.

ساعات المجوهرات

ساعات المجوهرات - ساعة اليد
ساعات المجوهرات

هي الساعات المفضلة لجميع النساء، وهي التي تأخذ بلب كل فتاة وتعتبر الهدية الأغلى على قلبها، ليس بسبب احتوائها على قطعة ماسية براقة، بل لأن سعرها ما يكون الأغلى إنه شعور الفخامة وأحياناً الثراء الذي يترافق مع إختيار ذلك النوع من ساعة اليد دائماً، فهي بمثابة استثمار لمظهر ساحر وأناقة منقطعة النظير، لكنها لا يتناسب إرتداؤها إلا في الفعاليات المسائية الضخمة، وحفلات الترف والرقي.

ساعات الموضة

ساعات الموضة - ساعة اليد
ساعات الموضة

الموضة بالنسبة للمرأة طلباً دائماً وضالة تبحث عنها بالمثابرة والتصميم، وللحقيقة أنا أحب الفتاة العصرية وأحب المظهر العصري، كما يحبه الكثيرون، فهو لايقل جمالاً عن ساعات الفخامة والمرصعة بالمجوهرات والألماس، وساعات الموضة هي الساعات ذات النمط الغير مألوف المتماشي مع خطوط الموضة، فربما تكون ساعات تمتلك تصميمات معينة، أو ألوان صارخة مناسبة للموسم لكنها لن تكون مناسبة للإرتداء في الموسم القادم، لذلك ليس من الضروري أن تكون من الساعات ذوات الأسعار المرتفعة.

الساعات الكلاسيكية

الساعات الكلاسيكية - ساعة اليد
الساعات الكلاسيكية

هي الساعات ذات التصميم البسيط المعتاد، والتي تتناسب مع أي وقت وحين، لأنها قطعة أنيقة وأصيلة أيضاً فمتى ستحتاجين إليها ستضيف لمظهرك الخارجي رونق خاص، ربما ستكون إضافة مهمة لسيدة أعمال مهتمة بمظهرها الأنيق والوقور، هذا النوع قد نجده مخزناً في درج خزانة المجوهرات ليتم استدعائها في الوقت والظرف المناسب، هي قطع لاتفرطي بها، لأن قيمتها تزداد بمرور الوقت.

اقرأي أيضاً: نصائح لاختيار ملابس العمل

كيفية اختيار ساعة اليد حسب حجم المعصم

هل لشكل المعصم وحجمه دور في إختيار ساعة اليد النسائية؟ بالتأكيد نعم، لأننا جميعنا نتفق أن الساعات من الإكسسوارات التي تضيف لكِ إطلالة مميزة، وتميل معظم الفتيات إلى اختيار ساعات اليد النسائية التي تلفت انتباهها لشكلها المميز والفريد، دون النظر إلى هل هذه الساعة مناسبة لشكل المعصم أم لا؟ فالمعصم النحيف يختلف عن المعصم الممتلئ، ولا بد معرفة هل هي تناسب ستايل الملابس التي ترتديها أم لا؟ كل ذلك لا بد أن تأخذيه بعين الاعتبار عند شراء أو اختيار ساعة اليد، سوف نوضح في الفقرات التالية طرق إختيار ساعة اليد للسيدات في ثلاثة حالات، المعصم النحيف والمعصم العريض والمعصم المتوسط.

طرق اختيار الساعة لصاحبات المعصم النحيف

الساعات المناسبة للمعصم النحيف - ساعة اليد
الساعات المناسبة للمعصم النحيف

قد تجد الفتاة أن معصمها الرفيع يشكل عبئاً ثقيلاً عند محاولتها إرتداء ساعة في يدها، خاصة حين يكون حجمها كبيراً، إن كنت تتساءلين حول كيفية اختيار ساعة اليد للنساء صاحبات المعصم الرفيع فعليك الانتباه جيدا واختيار الموديلات بحجم صغير سواء بالشكل الدائري أوالمربع أو مستطيل اختاري منها ما يناسبكِ بجانب بقية إكسسواراتكِ، فالحجم الصغير يناسب جداً شكل معصمك وإظهاره بمظهر رائع وجذاب، إن حجمها الصغير سوف يترك في نفوس الأخرين إنطباعاً مريحاً، لأنها سوف تضمن لك الحصول على شكل جيد يتناسب مع حجم معصمك.

مع الانتباه جيداً باختيار الموديلات التي تتميز بذراع معدني لضمان أن تمنح معصمك شكل رائع وكأنك ترتدين أسوارة أنيقة تضيف مظهر جذاب لشكل يديك.

انتبهي جيداً وتجنبي اختيار موديلات ساعات اليد النسائية الكبيرة أو الضخمة أو حتى التي تتميز بذراع عريض لأنها لن تكون مناسبة لك بالمرة بل وسوف تظهر نحافة معصمك بشكل كبير ملفت للنظر، وقد تبدو كساعات الرجال.

طرق اختيار الساعة لصاحبات المعصم العريض

الساعات المناسبة للمعصم العريض - ساعة اليد
الساعات المناسبة للمعصم العريض

إن من تمتلك معصماً عريضاً يمكنها أيضاً إختيار ساعة يد تناسب الموضة أو حاجات التسوق أو السهر، إن كنت تشعرين بالحيرة حقاً، يمكنك التعرف على كيفية اختيار ساعة اليد للنساء صاحبات المعصم العريض حيث يمكنك إمتلاك مختلف موديلات الساعات كبيرة الحجم  التي تتميز بذراع معدني أو جلد عريض الموجودة في المتجر المفضل لك، فهي سوف تساعدك كثيراً في الحصول على إطلالة رائعة متناسقة لك في مختلف الأوقات.

هنا مع المعاصم العريضة لا بد من اختيار ساعات اليد الكبيرة في الحجم والتي لها شكل دائري، التي يكون لها جلد عريض وذراعًا معدنيًا، ستمنحكِ إطلالة مميزة وستظهر جمال معصمكِ دون عيوب، بل ستزيدك جمالاً وأناقة تختالين بها.

طرق اختيار الساعة لصاحبات المعصم المتوسط

الساعات المناسبة للمعصم المتوسط - ساعة اليد
الساعات المناسبة للمعصم المتوسط

إذا كنت عزيزتي من أصحاب المعصم المتوسط، سيكون هذا بمثابة الخبر السعيد، لأن أصحاب المعصم المتوسط من الأشخاص الذين يمكنهم استخدام أي حجم من ساعات اليد سواء صغيرة أو كبيرة الحجم وأيضاً سواء كانت بشكل مربع أو دائري، ويمكنهم اختيار الذراع سواء العريض أو الرفيع من المعدن أو الجلد، حسب ذوق كل شخص وحسب ستايل الملابس التي ترتديها، فهن محظوظات للغاية.

تنسيق ساعة اليد حسب ستايل الملابس

الآن جاء دور الإختيار الأصعب، الذي سيكون له عدة أساليب وطرق وإختيارات متنوعة، لأنك عند اختيار موديلات ساعة اليد النسائي لا بد من اختيارها بعناية حتى تتناسب مع ملابسكِ، فساعات اليد التي تناسب الأزياء الفورمال بالطبع تختلف عن ساعات اليد التي تناسب الأزياء الرياضية، فلا يمكن أن تكون ساعة اليد مرصعة بالأحجار الكريمة وتقومين بارتدائها على ملابس كاجوال فهذا يفسد طلتكِ على الإطلاق، ويجعلك تخرجين عن المألوف، بل إن ساعات اليد المرصعة بالفصوص تتناسب أكثر مع فساتين السهرة.

  • ساعات اليد النسائية التي لها سوار معدني تعتبر من أهم القطع التي لا بد أن تمتلكيها ذلك لأنه يمكن أن ترتديها على أكثر من ستايل سواء كان ذلك صباحاً أو مساءً، مما يجعلك توفرين مزيداً من المال في حقيبتك، وإذا كان تصميم الساعة يتميز بالبساطة ساعدكِ هذا أكثر على تنسيقها مع الكثير من أنواع الملابس.
  • وساعات اليد الذهبية تناسب الملابس ذات الألوان الفاتحة وكذلك تناسب النساء صاحبات البشرة الحنطية والسمراء.
  • أما الساعات الفضية فهي تناسب أكثر الملابس ذات الألوان الداكنة والنساء صاحبات البشرة الحنطية والبيضاء.

اقرأي أيضاً: قواعد تنسيق الاكسسوارات مع الملابس

ساعة اليد بجانب المجوهرات والإكسسوارات

من المهم جداً أن تتفحصي صندوق مجوهراتك قبل الذهاب لشراء ساعة يد مناسبة، لأنه مع وجود إكسسوارات أخرى بجانب ساعة اليد لا بد أن تحرصي على أن تكون بنفس اللون لضمان عدم إفساد إطلالتكِ، وإذا كانت ساعة اليد الخاصة بكِ مرصعة بالماس أو الأحجار الكريمة فعليكِ عدم المبالغة في ارتداء الإكسسوارات الأخرى، فقط يمكنكِ ارتداء خاتم واحد فقط في نفس اليد مع ارتداء سوار واحد ذو شكل بسيط في اليد الأخرى.

وإن كنت ترتدين ساعة ذات حجم كبير فاكتفي أيضا بارتداء خاتم واحد في نفس اليد وليس أكثر كي لا تكون إطلالتك مبالغة، يجب عليك دائماً الإبتعاد عن المبالغة والتعقيد، لأنك حين ترغبين بارتداء الأساور فاختاري الموديلات التي تتناسب مع حجم الساعات النسائية بشكل جذاب ولا تكثري عن ارتداء سوار أو اثنين بالاكثر، كي لا تقعي في الإرباك والتشتت.

نصائح مهمة عند ارتداء ساعات اليد للنساء

إذا كانت عمليتك الشرائية القادمة متوجهة نحو ساعات اليد فإليكِ أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها للحصول على ساعة اليد المناسبة:

  • قومي بشراء التصميم القادر على إبهارك

أنا أنصحك بأن لا تركزي فقط على الجودة، واهتمي أيضاً بالتصميم الساحر لعقلك وعيناك، فالجمال مطلوب وحاجة نتلمسها في كافة جوانب حياتنا.

فهناك الكثيرين الذين يهتمون بالجودة ولا يعتبرون المظهر النهائي أمراً هاماً وهذا غير صحيح أبداً، لأن الجودة على حساب المظهر سيشعرك لاحقاً بالندم الشديد وستشعرين أن أموال طائلة ضاعت بلا فائدة، وليس يخفى عليك أهمية إظهار الرضا والإقتناع بكل ما نقتنيه، فأنت لست بحاجة إلى قطعة لست مقتنعة بجمالها وأناقتها.

  • تعرفي على عناصر تحديد الجودة

حتى تتأكدين أنك تضعين المال في الساعة المناسبة، لابد أن تتعرفي على جودة موتور الساعة، وكذلك الزجاج المصنعة منه، ومما صنع حزام الساعة، لأن تلك العناصر لا تهم في الجودة فقط بل أنها تعطي للقطعة الأصالة المطلوبة، وهنا عزيزتي ننصحك بالابتعاد التام عن الساعات التي يدخل في صناعتها البلاستيك حتى وإن كان بنسبة بسيطة لأنه يقلل من قيمة الساعة، ويمنحها مظهر ردئ، ولا يجب أن يقع اختيارك أيضاً على الساعات الداخل في صناعتها المطاط، بل اختاري الساعات المصنعة من الجلد، وبالتأكيد ذات الأساور المعدنية الفخمة، ويفضل أن يكون المعدن مقاوماً للتغييرات والتقلبات التي قد تصيب بعض المعادن الرخيصة.

  • نصائح عامة لإختيار ساعة اليد النسائية

إليكِ أهم قاعدة لاختيار الساعة المناسبة، بادئ ذي بدء وفي كل الأحوال ابتعدي عن الساعات الضخمة والكبيرة لأن تلك الأحجام مخصصة أكثر للرجل، ولا تتماشى مع طبيعة المرأة الرقيقة.

لابدّ من التفريق بين الساعات الفخمة المرصعة بالأحجار الكريمة والماس الخاصة بالمناسبات وبين الساعات العملية اليومية، فلا يمكن بأي حال من الأحوال ارتداء تلك الساعات الثمينة في الحياة اليومية.

الساعات ذات السوار المعدني مناسبة جداً لجميع المناسبات، لكن على الرغم من ذلك لا بد من مراعاة تنسيقها بشكل جيد مع الملابس وبقية المجوهرات.

لابّد أن تتميز ساعات اليد النسائية العملية بتصميم بسيط والساعات ذات السوار الجلدي من أكثر الساعات التي تناسب كافة أشكال الملابس، حاولي قدر الإمكان أن تكون نوعية الجلد فاخرة ومميزة ذلك لأنها ستظهر جمال معصمكِ.

إذا كانت ساعة اليد الخاصة بكِ ملونة وعريضة ففي هذه الحالة قللي من ارتداء الخواتم واكتفي بخاتم واحد بسيط فقط. عدم ارتداء ساعات اليد ذات الألوان الصارخة والفاقعة في المناسبات حتى ولو كانت ألوانها تناسب ما ترتديه.

 ما هي أفضل ماركات الساعات النسائية

إلى عشاق الماركات الفخمة والمجوهرات الثمينة، حان دوركم الآن للتجول في أرجاء أهم أسواق الموديلات والماركات لساعات اليد الفخمة والرائعة، فعند البحث عن أفضل ماركات الساعات النسائية الفاخرة فسوف يمضي الوقت سريعاً دون أن تشعري بمروره، ذلك لأنكِ سوف تتأرجحين بين الإعجاب الشديد والدهشة والحيرة.

لذلك اخترنا لكِ في حقيبة حواء هذه المجموعة المتنوعة الجميلة من أفضل ماركات الساعات النسائية الفاخرة لتعبر كل ساعة منها عن إبداع تلك الشركة الصانعة لها والماركة الفخمة، نبدأ جولتنا من شركة:

ساعة رولكس Rolex

الاسم الأشهر في عالم ماركات الساعات النسائية والرجالية الفاخرة والغني عن التعريف، والمشهور بنجاحه الباهر في كل النواحي الخاصة  بالساعات من تصميم وجمالية وجودة صنع، ولأنها الماركة الأشهر في صناعة الساعات أصبحت معروفة لدى الجميع.

ساعة شانيل CHANEL

ماركة شانيل ماركة غنية عن التعريف طبعاً ومجموعة ساعات شانيل في غاية الروعة والجودة والتميز، بإمكانك إقتناء منتجاتها بكل ثقة وتميز.

ساعة كارتييه Cartier

مجموعة كارتييه هي من افضل ماركات الساعات النسائية الفاخرة، الماركة التي تنتج أفخم القطع من ساعات اليد النسائية لمختلف المناسبات. 

ساعة شوبارد Chopard

بالحقيقة تنتج ماركة شوبارد ساعات فاخرة للنساء بتشكيلة مذهلة في تنوعها لدرجة أنه لا يمكن إلا أن يعجبكِ إحداها بشكل كبير، لأنك ستعجبين بكل الموديلات المعروضة من هذه الماركة التي تناسب الأذواق المختلفة بالأصناف والموديلات والألوان والأسعار المختلفة التي تناسب كافة المستويات.

ساعة شفاهاوزن IWC 

تعتبر شافهاوزن واحدة من افضل ماركات الساعات النسائية الفاخرة، ومنها يمكن أن نستعرض بعض الموديلات التي تمزج جمال الذهب الوردي مع البني الدافئ بطريقة لطيفة.

ساعة لونجين Longines

هذا الاسم العريق بين ماركات الساعات النسائية الفاخرة غني عن التعريف، وهذه الساعة وإسمها يعبر عنها وعن تصميمها الكلاسيكي الذي يطبع مجمل ساعات لونجين.

اساسيات يجب أن تعرفيها قبل شراء الساعة النسائية

لابد لك من الإطلاع على هذه الأساسيات قبل شراء ساعة جديدة، نستعرضها معاً:

  • المواد المصنوع منها الساعة

تحتوي معظم الساعات على غلاف خزانة خلفية معدنية لحماية الدواخل الحساسة، وتعتبر الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ من أكثر الساعات شيوعاً فى السوق، حيث تتميز بأناقتها وتتوافق مع مختلف أنواع البشرة، حيث أنها آمنة تماماً عند الإستخدام.

وبالنسبة للساعة الرياضية، فهى تصنع من المطاط، ويوجد ألوان مختلفة منها لكن يفضل ارتداء اللون الأسود لأنها تبدو أنيقة ومناسبة مع مختلف ألوان الملابس، حيث يناسب اللون الأسود أغلب الألوان.

  • سن المرأة واختيار الساعة المناسبة

يؤثر عمر المرأة على اختيار ساعة اليد بشكل كبير، فإذا كانت امرأة ناضجة يناسبها ساعة ذات وجه صغير وأشرطة جلدية أو أحزمة معدنية، ويفضل أن يكون لونها فضى أو ذهبى، وأما بالنسبة للمراهقات يفضل ارتداء ساعة عصرية مطرزة بالأحجار الكريمة، تناسب إطلالتهن الشبابية الثائرة.

  • الكريستال والياقوت

يغطي غلاف الساعة البلورات و الياقوت عادة وكذلك المعادن والزجاج أو البلاستيك، ويختلف نوع البلورة حسب سعر الساعة، لذلك تحتوى ساعة منخفضة السعر على بلورات بلاستيكية غير مكلفة يمكن خدشها وكسرها بسهولة.

وأما الساعات الراقية فهي تحتوى على زجاج معدني وكريستال الياقوت وهى مقاومة للخدش، لذلك تبدو جديدة حتى بعد سنوات من الاستخدام، وتحتوى ساعات أخرى على البلورة المتينة والأغلفة المناسبة وكذلك المقاومة للماء، وهذه الساعات تناسب السباحين.

  • ساعة بأشرطة قابلة للتبديل

ينصح بشراء ساعة تحتوى على أشرطة متعددة قابلة للتبديل ومختلفة الألوان حتى تستطيع المرأة أن ترتدى مايناسب ملابسها من ساعات، ما يجعلها تبدو أنيقة دائمًا، ويوفر عليها شراء أكثر من ساعة يد.

  • أسماء العلامات التجارية

يفضل شراء ساعات من العلامات التجارية المختلفة المعروفة بإنتاج ساعات عالية الجودة، لضمان متانتها واستمرارها لفترة طويلة.

اتيكيت لبس الساعة

لا بدّ من اختيار موديل الساعة بالتناسب مع طراز الملابس، ولونها وإليك اتيكيت لبس الساعة:

  1. يمكن للمرأة التحلّي بمجموعة من إكسسورات المعصم البسيطة، مع الساعة، لكن يجب البعد عن المبالغة في ذلك، بخاصّة في مكان العمل، وذلك حتى لا تلفت المرأة العاملة النظر إليها، والتي قد تعيق عملها.
  2. يفضّل التنسيق بين لون الملابس وطرازها وساعة اليد، فلا يجب لبس ساعة كلاسيكية مع الملابس «الكاجول» أو العكس.
  3. ينصح بالتخلّي عن لبس الساعة مع ملابس السهرة؛ لكن إذا رغبت المرأة بذلك، عليها أن تختار ساعة رقيقة، على أن تنسجم مع لون ملابسها وطرازها.
  4. لا ينصح بارتداء الساعة الذهبية ذات الحجم الكبير، وذلك لأن الساعة تكون في هذه الحالة سبباً للفت الانتباه، خاصة في أوقات العمل أو التسوق.
  5. يفضّل أن تكون الساعة مُحكمة بقدر الإمكان على معصم اليد، علماً أن ساعة اليد تعدّ من الإكسسوارات الرئيسة للرجل.
  6. لا يفضّل أن تكون الساعة مغطاة تحت كمّي القميص بل من المهم أن تكون ظاهرة.

وكما تحرصين على إختيار الثياب التي تناسبك، يجب عليك الحرص على إختيار ساعة اليد النسائية المناسبة.

الأسئلة الشائعة حول ساعة اليد

هل للساعات مدة صلاحية؟

لكل شيء مدة صلاحية ولكن هناك عوامل أخرى تؤثر على مدة عمل اي ساعة وهو مقدار الاستهلاك وسوء الاستخدام ولكن العمر الوسطي للساعات 3 أعوام.

ماهي الوان الساعة المناسبة للبشرة البيضاء؟

الساعات الذهبية والساعات الداكنة

ماهي الوان الساعة المناسبة للبشرة السمراء؟

الساعات الذهبية جذابة جدا مع البشرة السمراء والساعات الوردية.

المصادر:

notimeforstyle

قد يهمكّ أيضاً:

قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

اختاري الجينز المناسب لكِ