291

هل ترتادين الأسواق كثيراً؟ هل أنت ممن يعانون من حمى الشراء بسبب وبدون سبب؟ هل لديك خزانة مليئة بالملابس والأحذية و النظارات التي لا تستعملينها؟ آن الآوان كي نتعلم بعض التنظيم، سوف نختار لك 12 قطعة ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك، انطلقي!

قطع ملابس أساسية ضرورية في خزانتك!

إذا كان هناك شيء واحد مؤكد هذا الموسم فهو مرور النمط الكلاسيكي الأساسي بنهضة واسعة.

حيث تأتي هذه الزيادة الأخيرة في الاتجاهات غير العصرية لكون تصاميمها تتجاوز بدعة الموضة الحالية ولها جاذبية دائمة في خزانة الملابس.

ولا تنسِ يا عزيزتي أن أفضل قطع الملابس الأساسية توفر أقصى درجات الأناقة بأقل جهد، كمثال بسيط، فكري فقط في ملايين الطرق لارتداء القميص الأبيض، سواء كان مدسوسًا في الجينز الكلاسيكي أو فوق بنطلون مفصل.

فالقطعة الأساسية في خزانة الملابس هي قطعة كلاسيكية متعددة الاستخدامات توجد في خزانتكِ ولا تخرج عن درب الأناقة.

تسوقي من أساسيات الموضة للحصول على خزانة مثالية

عندما يتعلق الأمر بالتنوع، فلا شيء أسهل من ارتداء سترة جلدية مع كل شيء، والأفضل من ذلك هو أن تشتري ملابس تتناسب مع ملابس أخرى بأشكال متنوعة مثل العناصر الموجودة أدناه، فإمكانكِ التنويع بالملابس من دون أن تخسري كل نقودكِ لشراء ملابس جديدة!

فسرعان ما أصبحت الملابس الكلاسيكية في الخزانة هي السراويل الضيقة و فساتين الكل في واحد، بالطبع سوف تتواجد هذه الملابس على قائمتنا لأنها جزء أساسي من الموضة وكـ قطع ملابس أساسية.

وهناك أيضاً الملابس التي تتماشى مع الصيحات العصرية مثل القمصان العصرية والتنانير الجلدية المتوسطة التي تتناسب بشكل جميل إذا ما تم ارتدائها مع مجموعة من الملابس الأساسية الأخرى. فمن سيقول أن هذه القطع لن تصبح قريباً من أساسيات خزانة الملابس نفسها؟ 

12 قطعة ملابس أساسية ستصبح سريعاً من قطع الملابس الأساسية

السترة المخططة

السترة المخططة - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك.

لا تقتصر السترة المخططة المستوحاة من البحر على أشهر الصيف فقط.، فنحن نفضل ارتداء ملابسنا فوق بنطلون جلدي أنيق للحصول على تأثير رائع دون عناء.

فتكون العودة إلى الأساسيات هي الأفضل في بعض الأحيان، وما هو الأساس في خزانة الملابس أكثر من زوج أنيق من الملابس السوداء المصنوعة من الجيرسي عالي الجودة؟

الجينز الكلاسيكي

الجينز الكلاسيكي - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك.

لا توجد خزانة ملابس كاملة بدون زوج من الجينز الكلاسيكي، بحيث تظهر الساق مستقيمة، ارتديه مع أي شيء وكل شيء وتوقعي نجاحاً في الملابس في جميع الأوقات.

القميص الأبيض

القميص الأبيض - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك.

تعدد استخدامات القميص الأبيض العادي ولكنه مثالي! عندما يتعلق الأمر بتصميم الخزانة الكلاسيكية، فكل شيء يسير، ولكن إذا كان علينا الاختيار، فنحن نحب أن نرتدي ملابسنا مع بنطلون مفصل وكعب بسيط.

اقرأي أيضاً: كيف احافظ على أناقة الشتاء رغم البرد

الفستان الأسود

الفستان الأسود الصغير (المنسوج) - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك.

يتطلب الفستان المتكامل الحد الأدنى من الجهد مع أقصى قدر من المكافأة من هذا الفستان الأسود، فهو عنصر أساسي في الأناقة يدوم إلى الأبد وليس فقط  في المواسم.

السترة الجلدية

سترة جلدية - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك.

عندما يتعلق الأمر بالتنوع، لا شيء أسهل من ارتداء سترة جلدية مع كل شيء، وهو جلد صناعي لن يكلفك كثيراً.

السروال

السروال - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

اختاري بنطلوناً مريحاً للحصول على ملابس العمل الحديثة المريحة، مثل هذا السروال.

اللون الداكن هو تغيير مرحب به إلى الأسود الكلاسيكي أو الكاكي.

معطف الترانش

معطف الترانش - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

ليس هناك ما هو أكثر أهمية في خزانة الملابس الانتقالية من معطف الترنش الخالد، فهو خيار مناسب عندما يتعلق الأمر بملابس خارجية رائعة.

تنورة ميدي الجلدية

تنورة ميدي جلدية - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

تنورة ميدي من الجلد الأنيق هي أحد القطع التي رأيناها تنتشر وتأخذ مكانها المميز في شوارع الموضة، فهي مثل التنورة الملفوفة الكلاسيكية لكن مع لمسة عصرية، فإن تنورة ميدي الجلد من Nanushka’s Ama هو المفضلة عند متابعي الموضة، كما أن Khaite محبوب بقدر ما هو جريء للغاية.

فستان قصير بأكتاف مكشوفة  

فستان قصير بأكمام مكشوفة - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

 لابد من شراء هذا الفستان نظراً لأنها الموضة الجميلة والمحببة عند الجميع، فهناك تلك القطع المتوهجة، والتي نجدها ببساطة لا تقاوم.  

الأقراط الذهبية

الأقراط الذهبية - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

في أي مجموعة مجوهرات، يعتبر زوج من الأقراط المرصعة بالذهب دعامة أساسية ثابتة، فيمكنكِ دائماً الاعتماد عليها لإكمال الستايل المميز.

حذاء الباليه

حذاء الباليه - قطع ملابس أساسية لابد من وجودها في خزانتك

عادت أحذية الباليه أفضل من أي وقت مضى، بفضل ملصقات تساعدنا في معرفة كيفية ارتدائها واستخدامها، كما أن له العديد من الأنواع مثل الخفيف والسريع والصحي، ويمكن أن ترتديه لكافة المناسبات دون حرج. أقرأي أيضاً: حذاء الكعي الشفاف

النظارات الشمسية اليومية

انسِ آخر صيحات النظارات وعودي إلى اللون الأسود الرائع دون عناء، فهو ينسجم مع أي شكل وجه وهو مثال للأناقة الخالدة.  

أهمية امتلاك قطع ملابس أساسية في خزانتكِ

تكمن الفكرة وراء خزانة الملابس في الحصول على قطع ملابس أساسية يمكن ارتداؤها بعدة طرق مختلفة، بحيث تكونين قادرة على ارتداء جميع قطع الملابس المتناثر في خزانة ملابسكِ، وهذا ما يجعلهم من أساسيات الخزانة، فهي متعددة الاستخدامات ويمكن تنسيقها بطرق متعددة.

في حين أن معظم قطع الملابس الأساسية التي أوصي بها لخزانة الملابس في هذا المقال تظهر باللون الأسود، يمكن أن تكون أساسياتك بأي لون محايد، وتشمل الألوان المحايدة الأسود والرمادي الداكن والرمادي والبحري والبيج والعاجي والأحمر، فتذكري أن وجود معظم ملابسكِ بألوان محايدة سيجعلها قابلة للتبديل ويسهل تنسيقها ومطابقتها.

وتذكري أيضاً أنه من غير الهام كمية الملابس التي لديكِ بقدر أهمية جودتها وتنوعها. اقرأي أيضاً: ألوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

نصائح حول قطع الملابس الأساسية

الشيء الذي أريدك حقًا أن تفهميه في خزانة الملابس هو أنها قطع استثمارية، نعم! لكن كيف يتحقق هذا؟

فقط فكري معي يا عزيزتي، ما الأفضل؟ امتلاك العديد من الملابس ذات الجودة المنخفضة لسنة واحدة فقط، أم امتلاك العديد من قطع الملابس الأساسية ذات الجودة العالية التي ستبقى معكِ لمدة طويلة، بحيث تستطيعين التبديل فيها وإضفاء لمستكِ الخاصة لكل قطعة؟

هذه هي عناصر خزانة الملابس التي يجب أن تنفقي عليها المزيد من المال من أجل الجودة حتى تحتفظي بها لسنوات.

وبالتالي أوصيكِ بالبحث عن أساسيات الملابس من الأقمشة الفاخرة عالية الجودة والألوان الصلبة والكلاسيكية عندما تقومين بشراء قطع الملابس.

كم قطعة ملابس تمتلكها المرأة العادية؟

تقول الدراسات أن خزانة المرأة الأمريكية قد تحتوي على 103 قطعة من الملابس، حيث صرحت أكثر النسوة أنها لاترتدي أكثر 21% من هذه الملابس، مما يعرضها للتلف والضياع، وعليه فإن تخطيطكِ لما تحتاجينه من الملابس سوف يوفر لك مزيداً من المال.

لماذا يجب علي الاستثمار في قطع الملابس الأساسية؟

لن يوفر لك الاستثمار في قطع الملابس الأساسية الوقت والمال فحسب، بل سيساعدكِ أيضاً على ارتداء ملابسكِ بسهولة، حيث أن إزالة التوتر والارتباك من أنفسنا عند النظر إلى خزانتنا لنختار ما نريد لا يقدر بثمن!

فتذكري أنه يمكن ارتداء قطع الملابس الأساسية متعددة الاستخدامات بانتظام طوال كل موسم، وذلك في حال قمتِ بحساب منهجية “التكلفة لكل ارتداء”، فهذا سوف يوفر المال من خلال الاستثمار في خزانة الملابس الخاصة بك.

ماذا يجب أن يكون في خزانة الملابس؟

يجب أن تتكون خزانة ملابسكِ من دبابيس ملابس عالية الجودة تُعرف أيضًا باسم كبسولة خزانة الملابس متعددة الاستخدامات، والتي يمكنكِ تنسيق ملابسها ومطابقتها بسهولة.

يمكن أن تحتوي خزانة الملابس المنسقة أيضاً على بعض العناصر العصرية والقطع الملونة والأنماط الممتعة التي تحبينها وتشعرين بالراحة فيها.

الهدف الأساسي لخزانة الملابس هو أن تشعري دائماً بأن لديكِ شيئاً رائعاً ترتديه بغض النظر عن المناسبة أو الطقس، وأن كل عنصر معلق في خزانتكِ هو شيء تحبيه وتشعرين بالراحة فيه.

كيف أجعل قطع الملابس الأساسية تدوم لفترة أطول؟

عندما تعتني بملابسكِ، فسوف تدوم لفترة أطول وتبدو أفضل، فإذا احتاج أحد قطع الملابس إلى التنظيف الجاف، فقومي بتنظيفه بالتنظيف الجاف، وتذكري أنه ليس عليكِ تنظيفه بالتنظيف الجاف في كل مرة ترتدينه فيها، ولكن كل مرتين أو ثلاث أو أربع مرات حسب مقدار ارتدائه.

وبالتالي عندما تتعاملي بشكل صحيح مع ملابسكِ فيها تدوم فترة أطول، انتبهي إلى كل قطعة ملابس والطريقة الصحيحة لتنظيفها، هذا سيوفر لكِ المال على المدى الطويل، على سبيل المثال، بعض الملابس تحتاج للغسيل بالطريقة التقليدية، وبعضها الآخر تحتاج وضعها في كيس شبكي، فكل قطعة لها طريقتها الخاصة.

لكن تأكدي من تجفيف تلك القطع في الهواء على رف الملابس قبل وضعها في خزانتكِ، ستجعل هذه النصائح البسيطة جودة ملابسك تبدو أفضل بكثير وتدوم لفترات أطول!

دبابيس الملابس هي قطع الاستثمار

دبابيس الملابس هي قطع متعددة الاستخدامات يمكنكِ ارتداؤها بطرق مختلفة وفي مواقف مختلفة، فهي عناصر كلاسيكية في خزانة ملابسكِ لا تنفد أبداً، فيجب أن تكون الملابس الأساسية الخاصة بكِ هي المكان الذي تذهب إليه معظم ميزانية خزانة ملابسكِ.

خزانة الملابس ذات الكبسولة هي مجموعة محدودة من قطع الملابس القابلة للتبديل التي تكمل بعضها البعض، وغالباً ما تكون هذه قطعاً كلاسيكية لا تخرج عن درب الأناقة، وتتكون بشكل أساسي من ألوان محايدة.

تتيح لك خزانة الملابس ذات الكبسولة إنشاء مجموعة متنوعة من الملابس باستخدام مجموعة صغيرة من الملابس.

مفتاح خزانة الملابس على شكل كبسولة

لا يعتمد مفتاح خزانة الملابس على كمية الملابس التي لديك، بل يعتمد على جودة وتنوع ملابسك!

أريد التأكيد على ثلاثة أشياء حول الملابس الأساسية الخاصة بكِ، وهي التأكد من أنها في حالة جيدة، وأنها تناسبكِ جيداً، وأنكِ تستمتعين بارتدائها.

توفر لكِ خزانة الملابس ذات الكبسولة الوقت والمال وتساعدكِ على تجنب الموضة السريعة التي تضر بالبيئة.

توفر لك مقتنياتك ال12 خيارات دائمة وجاهزة لكل المناسبات والظروف، كما أنها تغنيكِ عن ملاحقة الموضة السريعة، سيكون لديك ستايل خاص تتميزين به عن الأخريات، مما يجعلك مصدر ثقة وشخصية يمكن الوثوق بها والاهتمام بمظهرها.

 والآن مع فقرة الأسئلة الشائعة حول قطع الملابس الأساسية

ما هي أنواع الملابس؟

يشمل سوق الملابس العديد من الأشكال: مثل التنانير والقمصان والبناطيل أو السراويل وملابس النساء الداخلية والمعاطف والملابس القطنية الداخلية والقفازات والسترات الصوفية وملابس السباحة والجوارب والعديد من قطع الملابس الأساسية التي تعتبر عناصر هذا السوق.

ماذا يعني لبس كاجوال؟

اللباس الدَارج أو الزي الدَارِج (بالإنجليزية: Casual wear)‏ (ويعرف أيضاً حسب اسمه الإنجليزي: ملابس كاجوال)؛ هو كل لباس غير رسمي، وبشكل عام يرتبط ارتداء الملابس الدارجة بالحرص على الراحة الشخصية والفردية. وبالتالي حسب التعريف، قد يشار إليها على أنها ملابس رياضية.

ماذا يعني لبس كلاسيك؟

يشير اللبس الكلاسيك إلى الملابس الملائمة للمناسبات الرسمية مثل المناسبات الاحتفالية وحفلات الزفاف وحفلات العشاء الرسمية وما إلى ذلك.
على الرغم من أن معظم الناس يربطون ربطة العنق السوداء باللبس الكلاسيك الرسمي، إلا أن اللباس المناسب للملابس الرسمية هو ربطة العنق البيضاء.

المصادر:

The Everygirl

ERICA BALL STYLE

قد يهمكِ أيضاً:

روتين العناية بالجسم والبشرة – دليلك الشامل

كيفية زيادة اللياقة البدنية

كيف اخسر وزني بسرعة