669

تتجولين بين المتاجر باحثةً عن الجينز الأجمل، محتارةً في اختيار الجينز المناسب لجسمك، ما اللّون المناسب؟ خصر عالٍ أم خصر منخفض؟ ساق عريضة أم ضيقة؟ والكثير من الأسئلة الّتي ستضعك في حيرةٍ أكبر، تابعي معنا يا عزيزتي فسأساعدك في اختيار ما يناسب جسمك من الجينز لتظهري بإطلالة مميّزة سواء كان خصر عالٍ أم خصر منخفض.

مستوى الخصر

أحد أهمّ الأسس الّتي عليكِ الانتباه لها عند شرائك الجينز المناسب لكِ هي مستوى الخصر، وهناك أربعة أنواع لمستوى الخصر:

بنطلون الجينز ذو الخصر العالي

يجب أن يصل مستوى الخصر فيه إلى السرّة أو أعلى بقليل، و إن كنت من محبي الأزياء ذات الطابع القديم فاعلمي أن هذا النّوع كان مشهوراً جداً في الثّمانينات و التّسعينات، وقد عاد في بداية العقد الأوّل من الألفيّة ليصبح آخر صيحات الموضة، ويمكنكِ يا عزيزتي ارتداءه بعدّة طرق. تستطيعين مثلاً ارتداء قميص طويل تدخلينه كله أو إحدى طرفيه في البنطلون أو مع بلوزة قصيرة، وليس بالضّرورة أن تختاريه ضيّقاً فمن الممكن أن يكون واسعاً ليساعدكِ في إخفاء منطقة البطن لديك، وبشكل عام إن كنتِ تبحثين عن جينز يظهرك أطول فهذا هو النوع المناسب.

الجينز الأصلي

مستوى الخصر فيه مشابه لما هو عليه في النّوع السّابق أو أخفض بقليل، وخلال الرّبيع والخريف يمكنكِ تنسيقه مع البلوفر أو القمصان، أمّا صيفاً تستطيعين ارتداءه مع بلوزة أو قمصان قصيرة، وهو أيضاً سيجعلكِ تبدين أطول ويناسب أغلب أنواع الجسم.

الجينز العادي أو المعتدل

عند تجربتكِ هذا النّوع ستلاحظين أنّ مستوى الخصر فيه يصل إلى أسفل السرّة بقليل، وسيناسب شكل جسمك مهما كان نوعه إذا قمت بتنسيقه بالشّكل المناسب، كما تستطيعين ارتداءه مع القمصان و السّتر الجلديّة أو حتّى الجاكيت الكلاسيكيّ.

الجينز منخفض الخصر

مستوى الخصر يكون أسفل خصرك أو أعلى عظام الفخذين، ظهر أول مرة في أواخر الستينات وبداية السبعينات، وفي بداية القرن الحادي والعشرين كان رائجاً جداً، وكان محبوباً من قبل أيّة فتاة  تمتلك خصراً نحيفاً وبطناً مسطّحةً، فإذا كنتِ إحداهنّ فهذا الموسم موسمكِ لأن هذا النوع من الجينزات يعود الآن وبقوّة ليحتل الأسواق وواجهات البراندات المشهورة، وقد رأيناه على جينيفر لوبيز في إحدى إطلالاتها في شهر العسل. تستطيعين ارتداءه مع قميص أوتوب قصيرة لإظهار البطن المسطّحة أو يمكنك ادخال القميص في البنطلون وارتداء سترة واسعة الحجم معه.

اقرأي أيضاً: كيف احافظ على اناقة الشتاء رغم البرد

اختاري الجينز المناسب لكِ
اختاري الجينز المناسب لكِ

قصّات الجينز المناسب لكِ

والآن لنرى ما يناسب كل جسم من قصّات:

الجسم المستطيل

اختاري البنطلون الشّارلستون لأنه مناسب ليمنح جسمك بعض الانحناءات، كما تستطيعين ارتداء أي جينز له سيقان عريضة قليلاً من أسفل الركبة  أو كاملة، كما أن بنطال جينز بشقوق يمكن أن يمنحك قواماً ممتلئاً قليلاً إذا كنتِ نحيفة، وأخيراً سيناسبكِ كل من جينز البوي فريند والكلاسيكي والسكيني.

جسم السّاعة الرّملية

إذا كنتِ من صاحبات هذا القوام فبالتّأكيد تتمتّعين بخصر نحيف وأرداف عريضة بعرض أكتافكِ لذلك عليكِ اختيار جينز يبرز انحناءات جسمك، لذا أفضل ما تحتاجين إليه بنطال بخصرٍ عالٍ يصل لأعلى كاحليكِ، والشّارلستون سيبرز جمال خصرك وانحناءات جسمكِ، بالإضافة لبنطلون واسع قليلاً، فكل من البوت كات، السّكيني، الكلاسيكي، والبوي فريند سيظهر جسمك بقوام رائع .

جسم الكمثري

اختاري بنطلون يبدأ من أسفل خط الخصر عندك وذلك ليظهر تناسق جسمك، كما  يمكنك اختيار جينز واسع قليلاً لإخفاء الأرداف، و الشارلستون سيكون خياراً موفقاً، أما النوع الضيق، فيجب أن تكوني حذرةً عند ارتدائه، نسقيه مع ملابس واسعة من الأعلى لخلق التوازن اللازم.

جسم التّفاحة

ابتعدي تماماً عن البنطلونات ذات الخصر المنخفض والعالي فكما أخبرتك، الخصر المتوسط هو الأنسب لكِ فهو سيخفي البطن البارزة ، اختاري بنطلون ضيّق من الأسفل عندما تريدين إظهار انحناءات جسمك، كما تستطيعين اختيار موديل  bootcut لمظهر جذّاب يتوافق مع شكل جسمك، فحسب خبيري الموضة عليك دائماً اختيار ما يشتت الانتباه عن المنطقة الوسطى من جسمكِ.

جسم المثلّث المقلوب

إذا كنتِ تملكين أكتاف عريضة مع خصر وأرداف نحيفة سيناسبكِ جينز فضفاض قليلاً أو جينز بقصّة مستقيمة، كما أنّ جينز مع جيوب من الأمام سيضيف لمظهرك توازناً بين القسم العلوي والسّفلي، بالإضافة إلى أنّ البوت كات والشّارلستون والبوي فريند سيناسبونكِ بكلّ تأكيد.

وأخيراً عند شرائكِ  بنطلون جينز خذيه أقلّ بنمرة واحدة من مقاسك، لأنّه من الممكن أن يتمدّد بعد ارتدائه عدة مرات، لا تنسي اتباع هذه النصائح عند تسوقك أونلاين أيضاً و اختاري الجينز أما خصر عالٍ أم خصر منخفض. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكِ وساعدكِ في اختيار الجينز المناسب لكِ. دمتِ بخير

اسئلة شائعة حول اختيار الجينز المناسب

كيف اعرف الجينز اللي يناسبني؟

من خلال معلافة شكل جسمكِ وما يناسبه، أدرجنا في هذا المقال بالتفصيل طرق تساعدكِ في اختيار الجينز المناسب لكِ.

ما هي الالوان التي تليق على الجينز؟

الأبيض – الأسود – الأحمر – الأزرق، لا تنسِ أن هذا الأمر يعتمد أيضاً على لون بشرتك.

ما هو طول البنطلون المناسب؟

يعتمد ذلك على طولكِ وشكل جسمكِ، والأفضل أن يكون على طول ساقكِ أو أطول قليلاً مع درج النهاية للداخل على شكل مستطيل.