985

هل شعرت يوماً أنكِ تبدين شاحبة اللون رغم من أنك لا تعانين من أي مرض؟ نعم فمن المحتمل أن تكوني قد ارتديت لوناً من الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء!! فمن الضروري أن تتعرفي على مايتناسب تماماً مع لون بشرتك لكي تحظي بمظهر مشرق ومفعم بالحيوية.

حاولي أيضاً أن تنتبهي لفكرة أن الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء لها تأثير كبير على الحالة المزاجية، منها الإيجابي الذي يعبر عن الرضا والحب والبهجة، ومنها السلبي الذي يثير مشاعر الحزن والإحباط، وهذا ما أكده علماء النفس من خلال دراساتهم عن تأثير الألوان المناسبة على حالتنا المزاجية والنفسية.

لكي تكوني بأفضل حالة من الرضا والثقة بمظهرك، فإننا في هذا المقال سنخبرك ماهي أفضل الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء التي ستظهر لون بشرتك بشكل جذاب ومميز.

ما هي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

الأصفر الليموني Lemon Yellow

ستبدين رائعة في الألوان الفاتحة والباستيل التي من أفضلها اللون الأصفر الليموني، هذا اللون سيعطي بشرتك السمراء إطلالة أنيقة ومبهجة كما أنه من الألوان التي تجذب الآخرين لمظهر.

  • تنسيقات مع الملابس ذات اللون الأصفر الليموني

ستعتقدين أن هذا اللون مربك في ارتدائه، لكنه في الواقع يتماشى في إطلالتك أكثر مما تظنين، ستعطيك مثلاً البلوزة البيضاء مع التنورة الصفراء مزيجاً مشرقاً للغاية، كما يبدو اللون الأصفر الليموني رائعاً مع الأسود لموازنة السطوع ويتناسب أيضاً مع الرمادي والأبيض لإطلالة صيفية. كما يمكن ارتداؤه كلون موحد في كامل اطلالتك فهو لون صيفي بإمتياز يشعرك بالنشاط والحيوية.

الأزرق الداكن Navy Blue 

على الرغم من أن ألوان الباستيل هي الأنسب للبشرة السمراء، لكن اللون الأزرق الداكن هو لون مثالي، وإذا كنتِ تبحثين عن بديل مشابه للون الأسود فإنه هو البديل الأفضل.

  • تنسيقات مع الملابس ذات اللون الأزرق الداكن

يتماشى هذا اللون مع كل الألوان تقريباً عدا الأسود، فهو يعطي تركيبة لونية قاسية على العينين، لكن عند دمجه مع الأبيض أو أحد الوان الباستيل الزاهية فان بشرتك السمراء ستزداد إشراقاً وتألقاً.

الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء
الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

الأبيض العاجي Vivid White

هو أحد الألوان التي تزيد من إشراق البشرة، وهو يعمل على زيادة حيوية بشرتك السمراء الجميلة ويمكنك اعتماده بإطلالة مونوكرومية موحدة اللون، لكن عليكِ أن تحذري من سكب الأطعمة والمشروبات فالبقع تظهر واضحة عليه.

  • الألوان التي تتناسب مع اللون الأبيض العاجي

الأبيض العاجي يتناسق مع كل شيء على الإطلاق وهذا مايجعله قطعة أساسية في خزانتك لترتديها مع الوانك الغامقة أو القوية وحتى الهادئة، مما له من تأثير سحري على نفسيتك ومريح للنظر ويعطي شعوراً لمن يراعي للوهلة الأولى بالصفاء والنقاء.

اقرأي أيضاً: الوان الملابس المناسبة للبشرة الحنطية

الأخضر الداكن Jade Green

هو قرار صائب عندما ترغبين بالتوجه إلى الألوان الغامقة، فهو لون جذاب وملفت ومريح للعين ومستوحى من الطبيعة، كما أنه من الألوان التي تشعرك براحة نفسية داخلية.

  • تنسيقات مع الملابس ذات اللون الأخضر الداكن

هو لون مميز للسراويل والسترات حيث أنّه يكمل أي قطعة ترتديها معه، وإن كان لديك مناسبة مهمة لا تترددي باختيار هذا اللون على فستان من الساتان فمع بشرتك السمراء ستكونين الأكثر تميزاً وتفرداً، كما أن هذا اللون يعطي بشرتك مظهراً براقاً لمن يراكِ.

الزهري المغبر Dusty Pink

إذا كنت بحاجة إلى سترة أو تنورة صيفية ليست فاتحة أو براقة أو حتى غامقة فعليكِ بالزهري المغبر فهو سيجعلك مميزة للغاية، كما أنه لون صيفي مميز يعطيكي طابع خاص بك.

  • تنسيقات مع الملابس ذات اللون الزهري المغبر

يعد الجينز خياراً رائعاً مع إطلالتك الوردية، كما أن الملابس ذات اللون الأبيض أو الأسود مع الزهري المغبر وبشرتك السمراء تشكل مزيج من الألوان الجميلة التي تجعل منك اكثر شباباً و حيوية. جربي أن ترتدي سترة باللون الزهري المغبر مع شورت جينز صيفي وحذاء خفيف يلائم الصيف ستبدين رائعه بإطلالة جريئة وجذابة.

اقرأي أيضاً: الملابس المناسبة للجسم الممتلئ

الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء
الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

أخيراً، لا تنسي أن كلٍ منّا متفردة بجمالها وبشخصيتها، وعليك أن تتذكري دائماً أن اختيارك للون المناسب لبشرتك لا يقل أهمية عن اختيارك لقصة الشعر التي تناسب شكل وجهك، فاهتمي بهذه الناحية وواكبي صيحات الموضة بما يلائمك ويلائم بشرتك وجمالك الخاص عزيزتي. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكِ وأصبحتي تعلمين الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء. دمتِ بخير.

الاسئلة الشائعة حول الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

ما هو لون الملابس الذي يناسب البشرة السمراء؟

الاصفر الليموني – الازرق الداكن – الأبيض العاجي – الاخضر الداكن – الزهري المغبر.

كيف اختار ملابسي حسب لون بشرتي؟

يجب أن تحددي لون بشرتكِ وبشرتكِ التحتية أولاً، ثم تستطيعين تحديد الوان الملابس المناسبة لكِ اقرأي هذا المقال للمساعدة.

هل اللون البني يناسب البشرة السمراء؟

تجنبي الالوان الداكنة منها البني إذا كنتِ من الجميلات ذوات البشرة السمراء.

المصادر:

alkofiya.tv

قد يهمك أيضاً:

حذاء الكعب الشفاف

اختبري معرفتك بواقي الشَّمس وما يجب أن تعرفيه عن المستحضر