525

كثيراً ما نحتار في تنسيق ألوان ملابسنا، فرغم امتلاك الكثير من الخيارات، ومتابعة آخر صيحات الموضة ،إلّا أنّنا دائماً ما نجد صعوبة في تنسيق ألوانها لإظهار تصميمها الملفت وقصّتها بشكل جميل، لذلك تابعي معي عزيزتي لمعرفة كيف تتجاوزين هذه المشكلة وتحصلين على إطلالة مميّزة تليق بكِ، حيث سنتحدث في هذا المقال عن كيفية تنسيق واختيار ألوان الثياب بالشكل الأمثل.

أساسيات تنسيق واختيار ألوان الثياب

لابدّ أن الكثير من الفتيات ترغبنّ بالظهور بأفضل إطلالة وأكثرها جمالاً وجاذبية، لكن للأسف لا تستطيع معظم الفتيات تحقيق ذلك لأنهنّ يفتقرنّ لقواعد تنسيق ألوان الثياب مع بعضها، فلا تعرفنّ ماذا ترتدي مع ماذا، وهل هذا اللون يناسب ذلك اللون؟ وما إلى هنالك من أسئلة غير واضحة الجواب.

ولحلّ هذه المشلكة، جهزنا لكِ في هذا المقال خطوات بسيطة لكن مهمة وستساعدكِ حتماً في الاختيار الأمثل، لتظهر بإطلالة عصرية وجذابة.

أولاً يجب أن نتعرف على الألوان، حيث يمكنكِ تنسيق ملابسكِ مختلفة الألوان بعدّة طرق منها فهم العلاقات التي تربط الألوان مع بعضها، لكن ماذا يعني هذا؟

عجلة الألوان

تستطيعين فهم علاقة الألوان ببعضها من خلال التعرف ودراسة عجلة الألوان وما توفره لنا من خيارات مختلفة في التّنسيق:

يوجد في العجلة ثلاث مجموعات:

المجموعة الأولى: وهي ثلاثة ألوان رئيسة وهي: الأزرق والأحمر والأصفر.

المجموعة الثانية: وهي الألوان الثّانوية التي تنتج من خلط لونين من الألوان الرّئيسة كالبنفسجيّ والبرتقاليّ والأخضر.

المجموعة الثالثة: وهي الألوان الثلاثيّة التي تنتج من خلط الألوان الرّئيسة مع الثّانويّة كألوان الظّلال والنّعناع وغيرها.

وستجدين أن الألوان تقسم إلى دافئة وباردة ومحايدة:

  • الألوان الدّافئة مثل الأحمر والأصفر والبنّي، تجعل الأشياء تبدو أصغر حجماً وهي مناسبة لكِ عزيزتي إن كنتِ تريدين أن تظهري أكثر نحافة.
  • الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر والأرجوانيّ.
  • الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرّماديّ والألوان الكريميّة.

اقرأي أيضاً: جمال المرأة العربية وأكثر عمليات التجميل التي تلجأ إليها

تنسيق الألوان

والآن بعد أن قسمنا الألوان تستطيعين تنسيقها حسب العجلة بطرق عديدة:

1- طريقة الألوان المثلثية

وتتطلب اختيارك لثلاثة ألوان من العجلة بينها نفس المسافة، ويمكنك وصلها بمثلث متساوي الأضلاع ،كما يمكن تسميتها بالألوان المتكاملة إذ تكمل إطلالتك بألوان متضادّة ومتناغمة في الوقت نفسه، لتظهري بإطلالة جريئة ومميزة.

2- طريقة الألوان المتشابهة

احرصي على مزج ثلاثة ألوان متجاورين في العجلة مع بعضهم (كالأصفر والأخضر والأزرق)، حيث تستطيعين ارتداء فستان أخضر مع حذاء أزرق وحقيبة صفراء للوك منعش وممتع يناسب موسمنا هذا.

3- طريقة الألوان المتقابلة

إذا كنتِ تريدين ارتداء ألوان متناقضة مع بعضها فاختاري من عجلة الألوان لونين متقابلين كالأحمر والأزرق، فتنورة جينز وقميص ساتان أحمر قد يكون خياراً مناسباً لزيارة صباحية مع الأصدقاء والجيران.

4- طريقة الألوان المتناظرة

وتعني اختيارك للونين يفصل بينهما لون واحد فقط، فإذا أردتِ دمج لونين، ولكن ليس بينهما فرق كبير فهذا خيارك الأمثل، مثلاً، تستطيعين ارتداء جينز نيلي مع قميص باللون الورديّ الدّاكن.

5- الإطلالة أحاديّة اللّون(المونوكروم)

وهي إحدى أبرز الإطلالات هذا الموسم، إذ تستطيعين ارتداء لوك كامل من نفس اللون والدّرجة، ولكن يجب عليكِ معرفة ما يناسب لون بشرتك وجسمك بشكل كامل قبل تجربته.

تنسيق واختيار ألوان الثياب
تنسيق واختيار ألوان الثياب

نصائح إضافية لتنسيق واختيار ألوان الثياب

وهنا أقدم لكِ بعض النّصائح لتنسيق ألوان ملابسك بشكل أفضل أيضاً:

اخلطي ألواناً تنتمي لنفس الفئة سواءً كانت باردةً أم دافئةً، وإذا أردتِ أن تظهري أنحف فالألوان الدّافئة بالإضافة للأسود هي خيارك الأمثل، وانتبهي عند اختيارك للونٍ ما مراعاة درجة بشرتكِ فإذا كانت باردة فالألوان الباردة ستناسبك بالتأكيد، أمّا الدّافئة قد تجعلكِ تبدين شاحبة.

كما تستطيعين خلط لون محايد مع لون أساسي لإعطاء إطلالتكِ حركةً لافتةً.

اقرأي هذا المقال لتحديد لون درجة بشرتكِ: اختيار الدرجة المناسبة من كريم الأساس

اخطاء تنسيق واختيار ألوان الثياب

أما بالنسبة لما يجب أن تتجنبيه عند تنسيق الألوان “الدافئة والباردة والمحايدة:

  • لا ترتدي أكثر من لون محايد مع بعضهم مثل الأسود والبني معاً، انتبهي جيداً عزيزتي، فهذين اللّونين قد يحوّلان إطلالتك لإطلالة مملّة وباهتة، نصيحة لا تفكّري في البنّي والأسود أو الأسود والكحلي معاً أبداً، حتّى اللّون الأسود لا تجعليه يسيطر على خزانتكِ وخاصةً في فصل غير الشتاء.
  • عند ارتدائك لبنطال من لون محايد كالأبيض مثلاً، يُفضّل ارتداء سترة من لون أساسي لإضافة الحيويّة لإطلالتكِ وكسر النّمطيّة، أمّا عند ارتدائك لبنطال ملوّن فخيارك الأمثل هو كنزة من لون محايد لإطفاء اللّون قليلاً.
  •  كما أنّ تنسيق الألوان الفاتحة مع بعضها قد يعطي السّيدة وزناً زائداً، والألوان الدّاكنة عكس الفاتحة كما تكلّمنا مسبقاً.

 وأخيراً احرصي دائماً على اختيار ألوان تناسب بشرتكِ، وإن كنتِ من ذوات البشرة الورديّة فأنتِ محظوظة لأنّ جميع الألوان ستناسبكِ، اختاري الإطلالات التي تعبر عنك أنت فقط. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكِ. دمتِ بخير.