133

هل تحبين متابعة أخبار الفنانات العالمية وأبرز إطلالاتهن؟ هل تخيلتِ وجود حفل يجمع بين الموسيقا وأشهر النجوم وأجمل القيم الإنسانية؟ هل سمعتِ من قبل عن حفل توزيع جوائز (MTV Video Music Awards (VMAs؟

دعونا نتعرف على حفل توزيع جوائز (MTV Video Music Awards (VMAs ونلقي نظرة فاحصة على أبرز أحداث MTV VMAs 2023، ونناقش الانتصار العظيم الذي حققته تايلور سويفت في تلك الليلة.

ماهو حفل MTV Video Music Awards؟

إنَّ MTV Video Music Award  (جوائز MTV لموسيقى الفيديو وكما يعرف أيضاً باسم MTV VMA)، هو حفل توزيع جوائز سنوي يتم فيه تكريم أفضل مقاطع الفيديو الموسيقية والعروض كل عام.

تطور هذا الحدث ليصبح واحداً من أكثر الاحتفالات المرموقة والمرتقبة في صناعة الموسيقى منذ نشأته عام 1984.

يعرض MTV VMA مجموعة متنوعة من الأعمال، من موسيقى البوب والروك إلى الهيب هوب وR&B، مما يسمح للفنانين من خلفيات مختلفة بالتألق.

تُقدّم الجوائز حسب معايير كثيرة منها الإبداع والابتكار والموهبة الاستثنائية في الإخراج والتحرير وتصميم الرقصات والمؤثرات البصرية.

إلى جانب الجوائز يشتهر MTV VMA بعروضه الحية المميزة التي لا تُنسى، والتي غالباً ما تتميز بمجموعات متقنة ومفاهيم تتخطى الحدود.

لا يحتفل حفل MTV VMA بالإنجازات البارزة في مقاطع الفيديو الموسيقية فحسب، بل يعكس أيضاً الطبيعة الديناميكية والمتطورة باستمرار للثقافة الشعبية وذلك بفضل أجواء الحدث المفعمة بالحيوية وقائمة الضيوف المليئة بالنجوم.

سجادة حمراء مرصعة بالنجوم

تبدأ إثارة MTV VMAs قبل وقت طويل من بدء العرض، حيث يصل المشاهير والموسيقيون إلى السجادة الحمراء بأرقى وأروع ملابسهم. 

ولم تكن حفلات VMA لعام 2023 استثناءً، حيث كانت السجادة الحمراء بمثابة منصة لآخر صيحات الموضة المذهلة.

كما استخدم المشاهير والفنانون هذه المنصة للإدلاء بتصريحات جريئة والتعبير عن أنفسهم من خلال ملابسهم، مما مهد الطريق لليلة من الإبداع والتعبير عن الذات.

العروض المميزة

أحد الجوانب الأكثر توقعاً في VMAs هو بلا شك الأداء، ولم يكن عام 2023 مخيباً للآمال.

تضمن العرض مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف أنواع الفنون، حيث جلب كل منهم أسلوبه الفريد إلى المسرح. 

أبرز أحداث حفل MTV VMA 2023:

1.الظهور المفاجئ لبيونسيه Beyoncé: زينت الملكة بيونسيه المسرح بأداء غير متوقع ولا ينسى تاركة الجمهور في حالة من الرهبة من موهبتها وحضورها المتميز على مسرح MTV Video Music Awards.

2. تحية لأساطير الفن: قامت VMAs بتكريم بعض من أعظم أساطير الموسيقى على الإطلاق، من خلال عروض تكريمية مخصصة لفنانين مثل برينس Prince وأريثا فرانكلين Aretha Franklin ومايكل جاكسون Michael Jackson. كانت هذه العروض بمثابة احتفال بالتأثير الدائم لهذه الأيقونات.

3. المواهب الناشئة: كانت VMAs دائماً منصة للمواهب الناشئة، ولم يكن عام 2023 مختلفاً، فقد ترك النجوم الصاعدون بصمتهم من خلال العروض المثيرة التي عرضت نظرة مستقبلية لصناعة الموسيقى في العالم.

 4. العروض التعاونية: وحّد الفنانون قواهم لتحقيق تعاونات فريدة وغير متوقعة، مما أدى إلى طمس الخطوط الفاصلة بين الأنواع الموسيقية وخلق لحظات موسيقية لا تُنسى.

التعبير الفني يأخذ مركز الصدارة

احتفلت MTV VMA دائمًا بالجانب الفني للموسيقى، ولم يكن عام 2023 مختلفاً من هذه الناحية.

عامل الفنانون عروضهم ومقاطع الفيديو الموسيقية كلوحات فنية تعبر عن ابداعهم، مما دفع حدود عالم الموسيقى والفنون البصرية إلى ماهو أبعد من ذلك.

يدرك منظمي الحفل أهمية مقاطع الفيديو الموسيقية كشكل فني، مما جعلهم يكرمون هذه الأعمال بمنحهم جوائز مثل  “فيديو العام” و”أفضل إخراج فني”، هذا ما يسلط الضوء على دور رواية القصص المرئية في الموسيقى الحديثة.

الرسائل السياسية والاجتماعية

تماشياً مع تقاليد MTV Video Music Awards كمنصة للرسائل الاجتماعية والسياسية، شهد عام 2023 العديد من الفنانين الذين يستخدمون خطاباتهم وعروضهم لمعالجة القضايا العالمية المهمة من تغير المناخ إلى العدالة الاجتماعية.

علت أصوات الفنانين لتوصيل رسائل مختلفة كما شجعوا معجبيهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة، مما عزز فكرة أن الموسيقى يمكن أن تكون أداة قوية للتغيير.

الفائزون في MTV VMA 2023

من المؤكد بأن غاية حفل MTV Video Music Awards الأساسية  هي التعرف على أفضل مقاطع الفيديو الموسيقية وأفضل الفنانين لهذا العام والاحتفال بهم.

ضم الفائزون لعام 2023 بعضاً من أكبر الأسماء في صناعة مقاطع الفيديو الموسيقية، وذلك بفئات مختلفة انطلاقاً من “أغنية العام” إلى “أفضل تصميم رقصات”.

كانت هذه الجوائز بمثابة شهادة على الموهبة والعمل الجاد للموسيقيين ومخرجي الفيديو على حدٍ سواء.

تايلور سويفت Taylor Swift

تايلور سويفت Taylor Swift

هناك عدد قليل من الفنانين تركوا بصمة لا تمحى في عالم الموسيقى مثل تايلور سويفت، بفضل مزيجها المتميز بين موسيقى البوب Pop ​​وموسيقى الريف Country.

لم تأسر سويفت الجماهير في جميع أنحاء العالم فحسب، بل حصلت أيضاً على إشادة من النقاد بالإضافة إلى العديد من الجوائز.

واحدة من أرقى حفلات توزيع الجوائز في صناعة الموسيقى هي جوائز (MTV Video Music Awards (VMAs، وكان فوز سويفت في هذه الجوائز موضوعاً متكرراً في حياتها المهنية.

اقرأي أيضاً: متلازمة الشخص المتيبس SPS التي أصابت سيلين ديون

تاريخ تايلور سويفت مع MTV VMAs

تطورت MTV Video Music Awards لتصبح حدثاً مميزاً في صناعة الموسيقى، ومعروفة بعروضها التي لا تُنسى ولحظاتها الصادمة وبالطبع جوائز Moonman المرغوبة.

وواحدة من أبرز نجمات هذا الحدث هي تايلور سويفت حيث حصلت تايلور بدورها على العديد من الترشيحات والانتصارات في VMAs خلال حياتها المهنية، مما عزز مكانتها كواحدة من أكثر الفنانين تأثيراً ونجاحاً في جيلها.

كان أول لقاء لـ Swift مع VMAs في عام 2008 عندما تلقت أول ترشيح لها عن الفيديو الموسيقي الخاص بها “Teardrops on My Guitar”، وعلى الرغم من أنها لم تفز في ذلك العام، إلا أن ذلك كان بداية مسيرة طويلة من النجاحات القادمة.

جاءت نقطة التحول في رحلة تايلور سويفت مع VMA في عام 2009 عندما فازت بجدارة بأول Moonman لها في الفيديو الموسيقي “You Belong with Me”، كانت أيضاً نفس الليلة التي قاطعت فيها كاني ويست خطاب قبولها، مما أدى إلى واحدة من أكثر الحوادث التي تم الحديث عنها في تاريخ VMA.

قائمة الجوائز التي فازت بها تايلور في MTV VMA 2023

في السنوات التي تلت ذلك واصلت سويفت جمع الترشيحات والفوز بجوائز VMA، حيث تمت الإشادة بمقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها لإبداعها في سرد القصص وعمق حسها العاطفي.

بالإضافة إلى أنّ  أغاني مثل “Love Story” و”Blank Space” و”Bad Blood” قد حازت على العديد من الترشيحات والفوز لسويفت، مما عزز مكانتها كقوة مهيمنة في عالم الفيديو الموسيقي.

لقد انتقلت تايلور سويفت Taylor Swift بسلاسة من موسيقى الريف ​​Country إلى موسيقى البوب Pop، وعكست مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بها هذه التغييرات، وقد شهدت إطلالتها أيضاً تغيرات باهرة حيث كانت ترتدي أزياء تاريخية متقنة في “Love Story” أو تتبنى قصة مستقبلية مليئة بالإثارة في “Bad Blood”.

جاء أهم انتصار لـ Swift في VMA في عام 2015 عندما فازت بجائزة أفضل فيديو لهذا العام عن أغنية “Bad Blood” التي شارك فيها كندريك لامار Kendrick Lamar، كان هذا الفوز بمثابة نقطة محورية في حياتها المهنية، إذ كان هذا يرمز إلى قدرتها على التعاون بنجاح مع فنانين من مختلف الأنواع والخلفيات.

حيث كانت أغنية “Bad Blood” عبارة عن فيديو موسيقي مذهل بصرياً حيث أظهر أسلوب تايلورسويفت Taylor Swift المتطور باستمرار ورؤيتها الفنية. 

إن مسيرة تايلور سويفت مليئة بالإنجازات ولن تتوقف عند حد معين بل هي واعدة بإنجازات أكبر في المستقبل.

أسباب تميّز تايلور سويفت في حفل MTV VMA وفي مسيرتها المهنية ككل

إن موهبة تايلور سويفت الحقيقية وقدرتها على التواصل مع جمهورها ميزها عن زملائها من الفنانين مما جعلها أيقونة مميزة ومنافسة شرسة في جميع المسابقات العالمية ولا سيما MTV VMA. 

كما أنّ اتزان سويفت وحكمتها في التعامل مع الموقف جعلها محبوبة لدى المزيد من المعجبين، مما حوّلها إلى رمز للمرونة، ومن أبرز جوانب انتصارات تايلور سويفت هو قدرتها على التطور والتكيف مع الأساليب الموسيقية المختلفة.

تجاوزت مقاطع تايلور سويفت الحدود باستمرار وأسعدت معجبيها، مما جعلها من أكثر المرشحين شعبية لأعظم الجوائز منها MTV VMA خاصة في فئة الفيديو الموسيقي. وبصرف النظر عن انتصاراتها في الفئات الرئيسية، تلقت تايلور سويفت أيضاً جوائز عن عملها في فئات مثل أفضل فيديو نسائي وأفضل تعاون وأفضل إخراج فني.

تؤكد هذه الجوائز أيضاً على تنوعها وجاذبيتها واسعة النطاق في صناعة الموسيقى، كما أنّ استعدادها لاستخدام هذه المنصة من أجل التغيير الإيجابي جعلها محبوبة لدى المعجبين والنقاد على حد سواء. كان استخدامها لمنصة MTV VMA كمنصة للإدلاء بتصريحات مهمة حول القضايا الاجتماعية ملحوظاً وإنّ أبرز دليل على هذا

كان خطاب قبولها لجائزة أفضل فيديو لعام 2019 عن أغنية “You Need to Calm Down” حيث اعتبره النقاد والمتابعين بمثابة لحظة مؤثرة.

تسع جوائز في ليلة واحدة

سيتم تذكر جوائز MTV Video Music Awards (VMAs) 2023، التي أقيمت في ليلة مليئة بالنجوم في لوس أنجلوس، باعتبارها ليلة اجتمعت فيها الموسيقى والأزياء والموهبة المطلقة معاً لخلق لحظات لا تُنسى.

بينما احتفل الحدث بمن هم الأفضل في صناعة الموسيقى، وقد سرق فنان واحد على وجه الخصوص العرض، سرقت تايلور سويفت الأضواء بفضل أدائها الرائع وخطابات قبول الجوائز اللطيفة وجمالها الأخاذ.

ليلة MTV VMA 2023 ليلة الانتصارات

قضت تايلور سويفت والمعروفة أيضاً باسم ملكة البوب  ليلة رائعة في حفل VMAs، حيث حصلت على العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة فيديو العام عن أغنيتها “All Too Well (إصدار 10 دقائق)” وأفضل فيديو بوب عن أغنية “I Bet You Think About Me”.

عززت هذه الانتصارات مكانة تايلور Taylor كواحدة من أكثر الفنانين شهرة وتأثيراً في جيلها. كما أنَّ ردود فعل سويفت Swift الصادقة عند استلامها الجوائز جعلتها محبوبة أكثر لدى معجبيها حيث  استمرت تايلور في إظهار التواضع على الرغم من نجاحها الهائل.

قائمة الجوائز التي فازت بها تايلور في MTV VMA 2023

قائمة الجوائز التي فازت بها تايلور سويفت في MTV VMA 2023

كانت تايلور سويفت بالتأكيد بطلة حفل توزيع جوائز موسيقى الفيديو لعام 2023 يوم الثلاثاء، حيث حققت رقماً قياسياً كثاني  أكبر عدد من جوائز VMA في ليلة واحدة، وفقاً لقناة MTV.

وحققت المغنية تسعة انتصارات في 12 سبتمبر، بما في ذلك جائزة أفضل فيديو وأغنية وألبوم وأفضل فنانة لهذا العام، ليصل إجمالي عدد مرات فوزها في حياتها إلى 23، لتحتل المرتبة الثانية بعد بيونسيه.

اكتسحت سويفت جميع الجوائز الـ 11 التي رشحت لها تقريباً.  وفيما يلي القائمة الكاملة للفئات التي فازت بها:

  1. فيديو العام (“Anti-Hero”)
  1. فنان العام
  1. أغنية العام (“Anti-Hero”)
  1. أفضل موسيقى البوب ​​(“Anti-Hero”)
  1. أفضل إخراج (“Anti-Hero”)
  1. أفضل تصوير سينمائي (“Anti-Hero”)
  1. أفضل المؤثرات البصرية (“Anti-Hero”)
  1. عرض الصيف
  1. ألبوم العام (“Midnights”)

إطلالة تايلور سويفت في حفل MTV VMA

إطلالة تايلور سويفت في حفل MTV VMA

لطالما كان جمال تايلور سويفت موضوعاً للإعجاب حيث تألقت بجمال وأناقة مطلقة في حفل MTV VMA 2023، فأسرت الجمهور بحضورها الساحر وأثبتت مرة أخرى أن الجمال لا يعرف العمر.

أطلّت الفنانة البالغة من العمر 33 عاماً على السجادة الحمراء red carpet بفستان فضي مذهل أبرز شكلها الأخاذ. كان ظهورها على السجادة الحمراء بمثابة شهادة على أسلوبها المتطور باستمرار، حيث ارتدت ثوبًا مذهلاً يجمع بين الأناقة مع لمسة من الجرأة.

أطلّت سويفت بمكياج لا تشوبه شائبة، وتم تسليط الضوء على ملامحها الرقيقة، في حين أن تجعيداتها الشقراء المميزة أضافت أناقة لوجهها مع خصلات شعرها الذهبية المميزة المتدلية حول كتفيها.

كانت تايلور سويفت تنضح بسحر خالد ترك الجميع في حالة من الرهبة. لم يضاهي ثقة تايلور وتوازنها إلا ابتسامتها الحقيقية التي أضاءت الحدث بأكمله، ولم يكن جمالها يقتصر على البشرة فحسب؛ بل كانت إطلالتها انعكاساً لموهبتها الهائلة وقوتها الداخلية والكاريزما الرائعة التي جعلتها أيقونة في صناعة الموسيقى بكل المقاييس.

أكد ظهور تايلور سويفت في حفل  MTV VMA 2023 على أنها أيقونة للجمال، حيث تركت بصمة لا تمحى على قلوب المعجبين ونقاد الموضة على حدٍ سواء.

اقرأي أيضاً: ماهو مرض لايم الذي يهدد مستقبل بيلا حديد

أداء تايلور سويفت المذهل في حفل MTV VMA 2023

كان أبرز ما في هذه الليلة هو بلا شك أداء تايلور سويفت الساحر على المسرح، حيث نقلت الجمهور إلى عالم من العاطفة وسرد القصص والموهبة الخام.

كان أداءها لأغنية “All Too Well (نسخة مدتها 10 دقائق)” بمثابة تحفة فنية. بدعم من أوركسترا حية، حيث أظهرت تايلور سويفت حسها المرهف من كل أغنية تاركة الجمهور مفتوناً وتملؤه العاطفة، وعندما وصلت الأغنية إلى ذروتها تحول المسرح إلى أرض العجائب الشتوية المذهلة، مع تساقط رقاقات الثلج مع البيانو الكبير.

إن قدرة سويفت على خلق تجربة مسرحية من خلال موسيقاها لا مثيل لها، وكان أدائها في VMAs بمثابة شهادة على فنها وتفانيها.

خطابات تايلور المؤثرة

بالإضافة إلى أداء تايلور سويفت الرائع، كانت خطابات قبولها للجوائز صادقة وذات مغزى.

فعند حصولها على جائزة أفضل فيديو لهذا العام، أخذت لحظة للتعبير عن امتنانها لمعجبيها على دعمهم المستمر وسردت قصة الرحلة العاطفية التي شرعت فيها أثناء إنشاء الأغنية، كما عبرت قائلة:

“هذا أمر لا يصدق، حقيقة أن هذه الجائزة بتصويت المعجبين تعني الكثير بالنسبة لي.”

“لا أستطيع أن أصدق أنه منذ عام مضى أعلنت عن ألبوم (Midnights).”

وقد لاقى صدقها صدى لدى جميع الحضور، مما أكّد من جديد مكانتها كنموذج يحتذى به من الفنانين الحقيقيين.

لم تنس تايلور سويفت في نسب هذه النجاحات إلى من ساعدوها في إنتاج هذه الأعمال حيث اعتلت المغنية المسرح مع فريقها الإبداعي للفيديو – المحرر تشانسلر هاينز Chancler Haynes والمصورة السينمائية رينا يانغ Rina Yang- ونسبت إليهما الفضل في مساعدتها في إخراج الفيديو الحائز على الجائزة.

وتضمنت خطابات تايلور سويفت أيضاً رسائل التمكين والتحفيز حيث شجعت معجبيها على عدم التخلي أبداً عن أحلامهم واحتضان ذواتهم الحقيقية، فقد كان لكلماتها تأثير عميق حيث لم تلهم معجبيها فحسب، بل ألهمت أيضاً صناعة الموسيقى بأكملها.

في الختام، كانت MTV VMA 2023 ليلة لا تُنسى، وكان تايلور سويفت بلا شك نجمها الساطع بانتصاراتها وجمالها الخالد وأدائها الساحر وخطاباتها اللطيفة.

أثبتت تايلور سويفت منذ ترشيحها الأول عام 2008 أنها قوة لا يستهان بها في عالم الموسيقى. إن قدرتها على التواصل مع جمهورها على مستوى عميق وعاطفي هي شهادة على موهبتها وأصالتها، مما يجعلها شخصية محبوبة ودائمة في صناعة الترفيه.

 ومع اقتراب الليل من نهايته، تركت تايلور سويفت علامة لا تمحى على VMAs، لتذكيرنا جميعًا بقوة الموسيقى وجمال الفن الأصيل.

الأسئلة الشائعة

هل جوائز MTV Video Music Awards هي نفسها جوائز غرامي Grammy؟

لا، جوائز (MTV Video Music Awards (VMA وجوائز غرامي Grammy ليستا متماثلتين. في حين أن كلاهما جوائز موسيقية مرموقة، إلا أن لديهما تنظيمات ومعايير وتركيزات مختلفة. حيث أنَّ كلتا الجائزتين لهما أهمية في صناعة الموسيقى، لكن لهما أغراض وعمليات اختيار مختلفة.

من هم أكثر الفائزين بجائزة MTV Video Music Awards؟

بيونسيه: 30 فوز / 89 ترشيح.
تايلور سويفت: 23 فوز / 58 ترشيح.
مادونا: 20 فوز / 68 ترشيح.

هل فازت تايلور سويفت Taylor Swift بجميع الجوائز التي ترشحت لها في MTV VMA 2023؟

لا، فازت تايلور سويفت ب 9 جوائز من أصل 11 جائزة كانت مرشحة لها.

المصادر:

mtv

billboard

eonline

google