468

في 21 يناير من هذا العام في المملكة العربية السعودية، أقيم حفل توزيع جوائز الJoy Awards، بحضور الكثير من نجوم العالم العربي من مكرّمين ومرشحين وضيوف ونجوم عالميين مشهورين ليكون الحدث التكريمي الأضخم من نوعه في الوطن العربي والشرق الأوسط. اجمل الاطلالات على السجادة المخملية.

هذا الحفل أُقيم ضمن فعاليات موسم الرياض وبرعاية المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ. 

بدأ الحفل بالسلام الوطني للمملكة العربية السعودية المستضيفة، وفقرة استعراضية نالت إعجاب الحضور.

وقدمت هيئة الترفيه ضمن الحفل عدد من الجوائز وذلك حسب اختيار الجمهور من خلال تصويتهم عبر تطبيق Awards Joy حيث يترشح لكل جائزة 4 أسماء والحائز على أعلى تصويت ينال الجائزة وتصنف الجوائز ضمن 5 فئات (السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين إضافة إلى الرياضة والمسلسلات الدرامية) بالإضافة لعدد من العروض الفنية الحية والفقرات الأخرى على المسرح.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية

نقلت الحفل مجموعة قنوات MBC1 وMBC مصر وMBC5 وMBC العراق ومنصة Shahid.

ونذكر البعض من الفائزين بجوائز هذا الحفل:

  • الفنان راشد الماجد بجائزة صناع الترفيه الفخرية.
  • صوفيا فيرغارا بجائزة شخصية العام.
  • أشرف حكيمي بجائزة الرياضي المفضل.
  • نادين نسيب نجيم بجائزة الممثلة المفضلة.
  • أحمد حلمي بجائزة صناعة الترفيه الفخرية.
  • أحمد عز بجائزة الممثل المفضل.
  • ميل جيبسون بجائزة صناع الترفيه.
  • هند صبري جائزة أحسن ممثلة بفئة السينما.
  • أحمد الشقيري جائزة أفضل مؤثر.
  • عبد المجيد عبدالله جائزة الفنان المفضل.
  • وغيرها العديد من الجوائز.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية:

نفتتح ب فاليري أبو شقرا التي كانت تقدم الحفل إلى جانب وسام بريدي، كانت إطلالة فاليري ساحرة جداً حيث أطلت بثوب ذهبي من ماركة Versace، وحذاء بنفس اللون من Jimmy Choo، ومجوهرات ألماسيّة من علامة Marli.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-فاليري آبو شقرا

أما الجميلة جورجينا رودريغيز، حبيبة اللاعب كريستيانو رونالدو، فكانت مدعوة لتقدم إحدى الجوائز وقد تألقت بثوب طويل وغطاء للرأس أضاف طابع عربي للإطلالة من توقيع المصمم علي كروي. يتميّز هذا الثوب بلونه الأسود المائل إلى البنفسجي الذي يتغير حسب الإضاءة وارتدت معه مجوهرات ألماسيّة فاخرة من دار Kooheji.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-جورجينا رودريغيز

أما عن الفنانة نجوى كرم فأطلت بثوب أنيق مناسب لعمرها، كان من توقيع المصمم يوسف الجسمي حيث أضاف عليه حبيبات من الكريستال وأكمام طويلة مزينة بالريش.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-نجوى كرم

لكن ماغي بوغصن لم تكن موفقة هذه المرة فعلى الرغم من اختيارها لون جميل إلا أن قصة الفستان لم تتناسب مع شخصيتها وطولها، فستان ماغي كان من توقيع Rami Kadi ومجوهراتها من Yeprem.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-ماغي وغصن

وأيضاً الجميلة نانسي عجرم ارتدت فستان بلون براق مع فتحة كبيرة على الظهر من دار المصمم إيلي صعب.

اختارت دانييلا رحمة فستان باللون الذهبي بقصة الاوف شولدر مع فتحة عند الساق، من تصميم Jean-Louis Sabaji. ومجوهرات ألماس من Sylvie Saliba. كما كان لون شعرها مميز جداً وساحر، متناسباً مع كامل الإطلالة.

daniella-rahme
اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-دانيلا رحمة

الإطلالة الأجمل كانت من نصيب الممثلة السورية كاريس بشار ومن توقيع المصمم السوري إلياس ريغه، كانت إطلالة كاريس راقية وفي نفس الوقت جذابة أنثوية.  كما أطلت كاريس بتسريحة بسيطة ومكياج خفيف مناسبان تماماً للفستان. وأضافت البروش” كإكسسوار فقط فالفستان لم يكن بحاجة لأكثر من ذلك.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-كاريس بشار

وكان اللون الأسود طاغياً على المناسبة فقد ارتدته كل من نادين نسيب نجيم، سينتيا صموئيل، ريم السعيدي، رحمة رياض، صوفيا فيرغارا وغيرهن من الجميلات.

ولا ننسى الثنائيات التي خطفت الأنظار بحضورها وأبرزها:

تيم حسن وزوجته وفاء الكيلاني:

الذي كان مرشحاً لجائزة أفضل ممثل عن فيلم الهيبة وكان قد ظهر بشارب واضح تماشياً مع شخصيته التي يعمل عليها في مسلسل الزند، ومن الواضح أن وفاء غير راضية عن شكله حيث قالت “نفسي أحلقهوله وهو نايم”.

سينتيا صموئيل وآدم بكري:

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-سينتيا صموئيل وآدم بكري

وهما الثنائي الجديد الأبرز مؤخراً، وكما هو واضح لمن يتابعهما، يعطي الثنائي لإطلالاتهما أهمية كبيرة فدائماً ما يحرصان على وجود التناغم بين ما يرتديه كل منهما وكانت اختيارهما هذه المرة للون الأسود حيث ارتدت سينتيا فستاناً أسوداً بكتف واحد مع كم واحد على شكل وشاح من تصميم جورج حبيقة Georges Hobeika وكانت تسريحة شعرها على شكل كعكة بإشراف مصفّف الشعر إيلي شنودا مع مكياج خفيف وروج أحمر. 

رحمة رياض وزوجها أليكساندر :

كان حضورهما بارز على سجادة اللافندر حيث أطلت رحمة في هذه المناسبة بفستان باللون الأسود من Khaled & Marwan من دون أكمام وتميّز بقصته الضيقة والفتحة عند الساق.

أحمد حلمي ومنى زكي:

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-منى زكي-أحمد حلمي

اللذان حصلا على جائزة صنّاع الترفيه الفخرية كأبرز ثنائي في مجال صناعة الترفيه وقد عبر الثنائي عن امتنانهما للجائزة الغير متوقعة.

ارتدت منى زكي لهذه المناسبة فستان طويل باللّون الأحمر المائل إلى البرتقالي، مع قبة طويلة وريش من الجانب السفليّ، من تصميم Alaïa، واختارت مجوهراتها من بلغاري Bulgari.

والحدث الذي سبب ضجة إعلامية كبيرة فكان الكلمة التي ألقتها الفنانة أنغام عند تسلمها لجائزتها التي قدمها لها كل من الممثلين السوريين ديمة قندلفت وسامر المصري، حيث قالت أنغام: “كنت منتظرة أبو ناصر (تركي آل الشيخ) يسلمها لي.”

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-أنغام

سببت هذه الكلمة ردود فعل سلبية على التويتر، حيث اعتبر العديد أنها أحرجت الفنانين اللذين سلماها الجائزة ولم تعلق المطربة المصرية على الموضوع أبداً أما الممثلة ديمة قندلفت فعلقت قائلة: “تعلمنا احترام المسرح، خشبة وجمهور و شركاء، لكن البعض بسبب الارتباك، بتخونن الكلمة بالتعبير عن الذات. أنغام كل التوفيق”.

وكلفتة جميلة في الحفل، تم تقديم فيلم وثائقي يتضمن كل الفنانين العرب الذين رحلوا في عام 2022 ومنهم: هشام رستم، چالا فهمي، إحسان المنذر، شوقي متى، سمير صبري، جورج الراسي، انطوانيت نجيب وغيرهم.

حيث وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الترفيهية في السعودية التحية لكل من رحلوا عن عالمنا في مصر والوطن العربي.

اجمل الاطلالات على السجادة المخملية-

يُعتبر هذا الحفل إنجاز كبير في تاريخ المملكة الفني، حيث كان على مستوى عال من جميع النواحي، وجمع أبرز الأسماء العربية في مكان واحد!

المصادر:

youtu.be

قد يهمك أيضاً

جورجينا رودريغيز تخطف الأنظار من كريستيانو بالسعودية