764

هل تفكرين الآن وقد اقترب فصل الصيف بحلول للتخلص من الدهون الزائدة في جسمك وارتداء ملابسك الصيفية بكل ثقة؟ بدلاً من أن تضطري للبحث عن قصات ثياب وألوان قماش معينة تخبئين فيها الوزن الزائد تُقدم سارة بوب فيت لكِ اليوم تحدي 6 أسابيع / عيد الأضحى وهو الحل الأمثل لتبدأي فصل الصيف بكامل رشاقتك ومقدم لكِ بكل تفاصيله على طبق من فضة فقط يتطلب منك القليل من الالتزام والإصرار ونحن واثقون تماماً أنك قادرة على إتمام التحدي بنتائج رائعة، لتتعرفي أكثر على تحدي 6 أسابيع / عيد الأضحى 2023 تابعي القراءة معنا. 

نظام أسبوع – أسبوع

أو بعبارة أوضح أسبوع مرتفع الكاربوهيدرات يليه أسبوع منخفض الكربوهيدرات، العنصر الأساسي الذي سنركز عليه في تحدي ال6 أسابيع لعيد الاضحى هو الكارب بجميع اشكاله، سواء الطحين او الرز او البطاطا او الفواكه وغيرها.. 

ستجدين في الكتيب المرفق دليل كامل يرشدك لتعرفي كمية الكارب التي بإمكانك تناولها تفصيليلاً وخلال كل أسبوع من التحدي،

ماهي الكربوهيدرات؟

هي الأطعمة التي تتحول إلى غلوكوز بعد هضمها وهي المصدر الأساسي الذي يمد جسمك بالطاقة، تتعدد أنواع الكربوهيدرات لكن هناك نوعان رئيسيان، وهما:

كربوهيدرات بسيطة: متوفرة في الأطعمة مثل: سكر الطعام، والعسل، ومنتجات الألبان، والفواكه، والعصير.

كربوهيدرات معقدة: وهي سلاسل طويلة من جزيئات الغلوكوز، وتوجد في الحبوب وكل ما هو مصنوع منها، مثل: الخبز، والمعكرونة، والأرز.

لماذا سنركز على الكربوهيدرات؟ 

لأنها سبب أساسي للبدانة، فالكثير من فراشاتنا قبل البدء معنا كانوا يقولون ” أنا لا أتناول أية منقرشات أو سناكات لكن مع ذلك لا أخسر أي وزن” السبب يا عزيزتي أن وجباتهن كانت غير صحية ومليئة بجميع أشكال الكربوهيدرات بكميات غير مناسبة،

وآخرون يتناولن وجبات صحية جداً لكن سناكاتهن مليئة بالكارب والسكر وغيرها من العناصر الغير صحية.

وفي كلا الحالتين لن تفقدي أي وزن بل على العكس!

لذلك نحن اليوم سنركز على الكربوهيدرات ونخبرك تماماً كم حصة بإمكانك أن تتناولي سواء بالأسبوع منخفض الكارب و الأسبوع مرتفع الكارب، وسيكون هناك نظام رياضي هدفه الأساسي حرق الدهون المكثف.

النظام الغذائي

قبل كل شيء فقط في حالة احتياجك لسماع هذا، أنت لست بحاجة إلى إنقاص الوزن لتكوني سعيدة، و لا لتقعي في الحب. بل تريدين إنقاص الوزن للحصول على جسم صحي وحياة مريحة. 

النظام الغذائي ضمن تحدي 6 أسابيع يتبدل من أسبوع للثاني هناك أسبوع مرتفع الكارب و أسبوع منخفض الكارب عليك الالتزام بتعليمات كل منهما بدقة لتحصلي على أفضل نتيجة ممكنة 

وضمن النظام الغذائي لتحدي 6 أسابيع سنتحدث عن:

نظام النشويات

النشويات
النشويات

وهي الكربوهيدرات المعقدة،

وتجدينها في الطحين والرز والبطاطا والمعكرونة  وغيرها الكثير ولكي تضمني أن لا تتناوليها بكميات خاطئة ستجدين في الكتيب عدد الحصص الصحيحة في كل أسبوع.

وبالطبع ضمن الأسبوع مرتفع الكارب سيسمح لكِ بتناول عدد من حصص النشويات أكثر من الأسبوع منخفض الكارب.

نظام الفواكه

الفواكه
الفواكه

تناولي الفواكه وتجنبي عصيرها، فنحن لا نريد أن نخسر أي ألياف مفيدة لصحة جهازنا الهضمي، الكمية المسموح بها مذكورة ضمن الكتيب فنحن لا نريد المبالغة، صحيح الفواكه مفيدة وأساسية لكن بكميات معتدلة حيث أن بعضها يحوي كمية كبيرة من السكريات.

نظام الحليب والأجبان

الحليب والأجبان
الحليب والأجبان

متابعي سارة بوب يعلمون أنها لا تحبذ شرب الحليب بكثرة لأنه يسبب احتباس السوائل في الجسم

لكن بامكانك الاعتماد على حليب اللوز والشوفان وغيرها..

يُسمح لكِ بتناول الحليب ومشتقاته كاللبن والجبنة والجبن القريش ضمن خطة تحدي الأضحى لكن ضمن كميات وحصص محددة.

نظام البروتين

البروتين
البروتين

ضمن تحدي 6 أسابيع نحن لا نريد فقط حرق وخسارة الدهون بل نهدف لبناء العضل وشد الجسم كاملاً لذلك علينا التركيز على البروتين من مصادره المختلفة، تختلف الكميات التي يتوجب عليكِ تناولها بين الأسبوع منخفض الكارب والأسبوع مرتفع الكارب لكنها أساسية في طبقك خلال كلاهما!

قائمة الممنوعات

قائمة الممنوعات
قائمة الممنوعات

ما الفائدة من الالتزام بتناول وجبات صحية ثم تناول سناكات ضارة بينها؟ بل على العكس هذا سيكسبك المزيد من الوزن!

ولماذا نركز على قائمة الممنوعات ونطلب منك الالتزام بها؟ لأن تناولك لكميات قليلة منها سيكون له أثر سلبي كبير وسيتطلب منك جهد لتتخلصي مما اكتسبتيه بسبب لقمتين أو 3 فقط منها!

نظام الصيام

على الرغم من وجود العديد من طرق الصيام ، إلا أن الصيام المتقطع أظهر أفضل النتائج في إنقاص الوزن ومن السهل البدء فيه

وكذلك الصيام الإسلامي لكن اتباعك لهذا النوع من الصيام لا يعني أبداً أن تتوقفي عن شرب الماء، فقط امتنعي عن الطعام.

يساعدك الصيام على خسارة  دهون الجسم دون فقدان البروتين والكتلة العضلية لأنه أثناء الصيام يقوم بجسمك باستهلاك ما يختزنه من دهون ليحصل على الطاقة الكافية وهو ما نحتاجه.

عدد الوجبات

سنخبرك تماماً عدد الوجبات المسموحة، ذلك لأن الإكثار من تناول الطعام خلال اليوم وأيضاً تناول عدد وجبات أقل من المسموح سيسبب لكِ نتيجة معاكسة لما تطمحين له 

ولا تقلقي بإمكانك أن تتناولي وجبة العشاء أيضا ضمن تحدي 6 أسابيع / عيد الأضحى! لكن بشروط. 

النظام الرياضي

لا يمكن خسارة الوزن دون رياضة، ولا يمكن أن تتجنبي الترهلات والسيلوليت دون نظام رياضي صحيح لذلم تقدم لكِ سارة بوب فيت نظام رياضي مكثف، أي حرق دهون مكثف وبالتالي نتائج خيالية، يتضمن تمارين كارديو ومقاومة أيضاً ولن تحرقي دهون جسمك فقط بل سنعمل على بناء العضل للحصول على معالم أنثوية جميلة.

عدد الخطوات

المشي ورفع الخطوات أساسيان لنرفع معدل الحرق في الجسم، وفي حال كان وقتك ضيق ولا تستطيعين الخروج أو كانت الظروف المناخية في مدينتك سيئة ستجدين في الكتيب فيديو يرفع عدد خطواتك 7000 خطوة دون أن تخرجي من المنزل حتى.

مرونة الجلد

عند خسارة الوزن يفقد جسمك مطاطيته ومرونته مما قد يسبب ظهور الترهلات وهو أمر نريد تجنبه تماماً لذلك ضمن الكتيب ستجدين الطرق الصحيحة والسهلة جداً لتحافظي على جلد مرن ونضر وبالتالي تتجنبي ظهور الترهلات والخطوط المزعجة بل سيبقى جلدك مشدوداً وجميل.

وسنركز على شرب الماء حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب الماء يمكن أن يساعدك  في حرق السعرات الحرارية، وقد يزيد الماء أيضًا مؤقتًا من إنفاق الجسم على الطاقة أثناء الراحة، أو عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء الراحة، وقد يؤدي شرب الماء البارد إلى تعزيز حرق السعرات الحرارية، لأن الجسم ينفق الطاقة أو السعرات الحرارية، عن طريق تسخين الماء للهضم. 

وبالنسبة للسيدات اللواتي يتسائلن 

ما هي

الفئات التي لا تستطيع تطبيق تحدي 6 أسابيع

مرضى السكري 

مرضى متلازمة تكيس المبيضات

النساء الحوامل 

جميع هذه الفئات لا تناسبها هذه الخطة حيث أن هناك العديد من العناصر التي يجب أن يتناولنها بكميات مختلفة عما ذُكر في خطتنا لذلك تجنبي تطبيق هذه البرنامج في حال كنتِ من ضمن الفئات المذكورة.

بأي أسبوع أبدأ – مرتفع الكارب أم منخفض الكارب؟

يعتمد جواب هذا السؤال على نظامك الغذائي الحالي وحسب النقطة التي ستبدأين منها:

 إذا كنت شخص يستهلك الكربوهيدرات و الأكل السريع كثيراً ابدئي بالأسبوع منخفض الكارب و إذا كان نظامك الغذائي قليل الكربوهيدرات ولا تستهلكي النشويات كثيراً، ابدئي بالأسبوع مرتفع الكارب. 

هل يمكنني تناول الشوكولا ضمن تحدي 6 أسابيع؟

الشوكولا الدارك والتمر تعتبر بديل للفاكهة أي لا يمكن أكل الشوكولاته و الفواكه في نفس اليوم لكن لكِ حرية اختيار صنف واحد فقط وحسب الكمية المسموح بها في كل أسبوع من خطة عيد الأضحى.

للشوكولا السوداء ذات الجودة العالية و نسبة كاكاو عالية دور مساعد في فقدان الوزن، إذ  تشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة قد تقلل من الرغبة الشديدة بتناول الطعام وتعزز الشعور بالشبع  مما يساعد في فقدان الوزن.

 في إحدى الدراسات التي أجريت على 12 امرأة، أدى شم وتناول الشوكولاتة الداكنة إلى انخفاض الشهية وانخفاض مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يحفز الجوع.

 قارنت دراسة صغيرة أخرى أجريت على 16 شخصاً تأثيرات شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة ووجدت أن المشاركين شعروا بجوع أقل وشبع أكثر ورضا بعد تناول الشوكولاتة الداكنة. علاوة على ذلك، فقد استهلكوا أيضًا سعرات حرارية أقل بنسبة 17٪ في وجبة لاحقة، مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا شوكولاتة الحليب. و أيضا أظهرت دراسة أجريت على 14 امرأة بعد انقطاع الطمث أن تناول الشوكولاتة الداكنة أدى إلى انخفاض أكبر في تناول الطعام، مقارنة بتناول الشوكولاتة البيضاء والحليب. 

وتذكري دوماً أن العزيمة والإصرار أساس نجاحك، ولا تيأسي أبداً فقط بقليل من الجهد ستصلين لجميع أهدافك وليكن اجتياز تحدي 6 أسابيع/ عيد الأضحى أول انجازاتك وأول خطوة لكِ في رحلة التغيير!

قومي بتحميل كتيب خطة 6 أسابيع / عيد الأضحى 2023 مجاناً الآن